أخبارأخبار الإمارات

محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاع الطاقة يخدم التنمية المستدامة

amazon.ae

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».. عدداً من الشركاء والمستثمرين العالميين الذين وقعوا، الأربعاء، اتفاقاً للانضمام إلى مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات في الرويس.. وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ورحب سموه خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي بمسؤولي الشركات الموقعة على الاتفاق يرافقهم الدكتور سلطان أحمد الجابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها.

وبارك سموه الاتفاق، مؤكداً أهميته في إطار مبادرات دولة الإمارات المتواصلة للاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها قطاع الطاقة بجانب تعزيز تعاونها مع الشركاء في القطاع من مختلف أنحاء العالم بما يخدم التنمية المستدامة للجميع.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتطرق لقاء سموه مع مسؤولي الشركات إلى مجالات توظيف الحلول المبتكرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وترسيخ مقوماتها إضافة إلى إيجاد حلول عملية للتحول في قطاع الطاقة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

وكان قد وقع الاتفاق كل من..الدكتور سلطان أحمد الجابر وموراي أوشينكلوس الرئيس التنفيذي لشركة «بي بي» وكينيتشي هوري الرئيس، المدير التنفيذي لشركة «ميتسوي وشركاه» ووائل صوان الرئيس التنفيذي لشركة «شل» وباتريك بويانيه رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنيرجيز».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى