أخبارأخبار الإمارات

محمد بن راشد: موقفنا راسخ في دعم حقوق الشعب الفلسطيني

المنامة : «الخليج»

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أمس الخميس إلى مملكة البحرين، للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، الذي انطلقت أعماله أمس.

وكان في مقدمة مستقبلي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن زايد، لدى الوصول إلى العاصمة المنامة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، الذي رحّب بسموهما والوفد المرافق.

ويضم الوفد الرسمي رفيع المستوى إلى القمة: سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وخليفة بن شاهين المرر، وزير دولة، وفهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير الدولة لدى مملكة البحرين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترأست وفد دولة الإمارات لاجتماعات جامعة الدول العربية على مستوى القمة في البحرين.. كان موضوع القمة الأساسي هو القضية الفلسطينية والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أشهر والأزمة الإنسانية المستمرة هناك.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «ترأست وفد دولة الإمارات لاجتماعات جامعة الدول العربية على مستوى القمة في البحرين.. كان موضوع القمة الأساسي هو القضية الفلسطينية والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أشهر والأزمة الإنسانية المستمرة هناك».

وتابع سموه: «موقف الإمارات راسخ ومستمر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.. عبر جهودنا الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، حيث تتصدر الإمارات كافة دول العالم في تقديم المساعدات الإغاثية على الأرض … وعبر جهودنا السياسية والتي تكللت أخيراً في الأمم المتحدة للتصويت للعضوية الكاملة لدولة فلسطين.. واليوم عبر دعمنا لكافة قرارات القمة الخاصة بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وإيقاف العدوان المستمر على أهلنا في قطاع غزة». وأضاف: «كما ناقشنا في القمة مجموعة من المواضيع لترسيخ التعاون العربي في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المشتركة. تعزيز العمل العربي المشترك أولوية سياسية واقتصادية وأمنية لدولة الإمارات.. وسنستمر في بناء جسور التعاون مع الجميع».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى