محطات

محكمة أمريكية تعوض طالبين بمليون دولار.. طردتهما المدرسة لهذا السبب

ألزمت محكمة أمريكية إحدى مدارس ولاية كاليفورنيا، بتعويض اثنين من طلابها السابقين بمبلغ مليون دولار، على خلفية طردهما بعد اتهامهما بارتداء قناع وجه أسود، وهو ما ثبت لاحقاً أنه كان قناع وجه أخضر لعلاج حب الشباب.

وذكرت الدعوى القضائية أن الطالبين بمدرسة سانت فرانسيس الثانوية، وهي إحدى المدارس الراقية في كاليفورنيا، كانا يبلغان من العمر 14 عاماً، عندما التقطا صورة عام 2017 مع مراهق آخر، وثلاثتهم يضعون أقنعة للوجه، تضامناً مع صديقهما الذي كان يعاني انتشار حب الشباب بشدة.

وأوضحت الدعوى أن القناع، الذي اشترته والدة أحد المراهقين الثلاثة، كان لونه أخضر فاتحاً، ويتحول إلى الأخضر الداكن بمجرد جفافه.

وقررت المدرسة فصل الطالبين بعد 3 سنوات من تلك الصورة، حيث انتشرت بشكل مفاجئ عام 2020، في ذروة الاحتجاجات التي أعقبت مقتل جورج فلويد، وظهور حركة «حياة السود مهمة».

ورأت هيئة محلَّفي المحكمة أن المدرسة لم تتخذ الإجراءات القانونية الواجبة قبل طرد الطالبين، وألزمتها بتعويض كل منهما بمبلغ 500 ألف دولار، إلى جانب رد الرسوم الدراسية البالغة 70 ألف دولار.

ورفضت هيئة المحلفين بعض الاتهامات التي حملتها الدعوى القضائية ضد المدرسة، ومنها التشهير وانتهاك حرية التعبير، وقررت الاكتفاء بالتعويض بمليون دولار بدلاً من مبلغ 20 مليون دولار الذي طلبه فريق المحامين.

وقال ممثلو المدرسة إنهم يختلفون بكل احترام مع قرار هيئة المحلفين، وأنهم يستكشفون الخيارات القانونية المتاحة، بما في ذلك الاستئناف على حكم التعويض.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى