أخبارأخبار الإمارات

محدّثة الهاشمي: نشكر سلطان على دعمه المستمرّ.. ونهنّئ الخريجين

amazon.ae

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهدت الدكتورة محدّثة الهاشمي، رئيسة «أكاديمية الشارقة للتعليم» حفل التخريج الثاني للأكاديمية الذي نظم صباح الأحد، في قاعة المدينة الجامعية.

وقد تضمن الحفل 500 خريج وخريجة، ممن استكملوا دراستهم في برامج دبلوم الدراسات العليا في التعليم بالعربية والإنجليزية، وماجستير المعلم القيادي بالإنجليزية، وبرامج الشهادات التخصصية في التربية للطفولة المبكّرة، لفئات القادة والمعلمين ومساعدي المعلمين.

وتوجهت الدكتورة محدثة، بالشكر إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، على دعمه الدائم للأكاديمية منذ انطلاقتها. موجهةً تهانيها للخريجين وأسرهم ومتمنيةً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

واستعرضت مساعي الأكاديمية نحو تحقيق التميز، عبر طرح سلسلة من البرامج الأكاديمية بدرجتي الدبلوم والماجستير، والشهادات التخصصية في التربية للطفولة المبكّرة. كما تطرقت إلى عدد من البرامج المستقبلية التي تستعد الأكاديمية لطرحها وتشمل برنامجين للقيادة التربوية بدرجتي الدبلوم والماجستير، وعدداً من البرامج التي ستتناول جميع المجالات المهنية في التعليم وفي مختلف المستويات، بما في ذلك التعليم في مرحلة الطفولة المبكّرة، والتعليم الخاص، والإرشاد المدرسي، والتعليم العالي.

كما عبرت في ختام كلمتها عن فخرها بكل ما أنجزه الخريجون وكل ما سينجزونه في المستقبل، موصية إيّاهم بجعل الإخلاص غايتهم، والتعلم عقيدتهم التي ينهلون بها الأحدث والأرقى والأنفع، متمنية لهم التوفيق في مستقبلهم.

وألقت الدكتورة جنين رومانو، المديرة التنفيذية للأكاديمية كلمة هنّأت فيها الخريجين متمنية لهم التوفيق في حياتهم المهنية. وأعربت عن التزام الأكاديمية بتمكين التميز في مجتمع تعليمي متنوع. وأكدت أن الخريجين يجسدون هذه الرؤية، وباستكمالهم أحد برامج الأكاديمية، فإنهم ينطلقون في رحلة جديدة معلمين سيكون لهم عميق الأثر في طلابهم.

وقالت «نحتفل هذا العام، بـ 535 خريجاً، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بـ 34 خريجاً في العام الماضي. ومن بين خريجينا 133 من دبلوم الدراسات العليا في التعليم مسار اللغة الإنجليزية، و34 من المسار العربي، و12 من برنامج ماجستير المعلم القيادي. وكذلك، سيتخرج في برامج الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة، 50 طالباً من مسار القادة، و146 من مسار المعلمين، و160 من مسار مساعدي المعلمين».

وأضافت «لا تزال الأكاديمية في المراحل الأولى من إنشاء مركز التميز البحثي لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وجامعة «إكستر». وكذلك ندير 42 حضانة حكومية في الشارقة، ونستخدمها كحضانات تعليمية لتعزيز تأثيرنا التعليمي».

وألقت الخريجة آمنة البلوشي، كلمة الخريجين التي تقدمت خلالها بالشكر نيابة عن زملائها وزميلاتها لصاحب السموّ حاكم الشارقة، على دعمه الدائم للمعلمين والمعلمات وجعلهم مثالاً يحتذى في الثقافة والتعليم. كما توجهت بالشكر للهيئة التدريسية لما قدموه من جهود لدعمها وزملائها خلال رحلتهم الأكاديمية.

وعبرت عن فخرها كونها إحدى خريجات مبادرة «معلم وأفتخر» التي أطلقتها هيئة الشارقة للتعليم الخاص عام 2019 لرفد الميدان التربوي بنخبة من الكفاءات الوطنية المتخصصة في مضمار التعليم في إمارة الشارقة.

كما أدى الخريجون قَسم المُعلّم الذي عاهدوا الله فيه على الإخلاص في مهنة التعليم وأن يصونوا طلابهم في كل الأحوال. وسلّمت رئيسة الأكاديمية الخريجين الشهادات، مهنئةً إياهم بالتخرج وملتقطة معهم الصور التذكارية.

وكرّمت الدكتورة محدثة الهاشمي، مدرسة «الإبداع العلمي الدولية» تثميناً لجهودها في تدريب طلبة الأكاديمية على مدار العام الأكاديمي، ضمن مبادرة المدارس التوجيهية التي كانت الأكاديمية قد أطلقتها عام 2023، حيث تسلمت المدرسة درع «مدرسة توجيهية».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى