أخبارأخبار الإمارات

محاكم دبي الابتدائية تحقق نتائج متميّزة في مؤشرات الأداء

دبي: «الخليج»

كشفت محاكم دبي عن نجاح المحاكم الابتدائية في تحقيق نتائج إيجابية في مؤشرات الأداء الاستراتيجية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفع معدل الفصل في محكمة الأحوال الشخصية بنسبة 13%، وبلغ عدد القضايا المسجلة 1,365 قضية، مقارنةً ب1,211 قضية في الربع الأول من العام السابق، وتم فصل 99% من هذه القضايا بنجاح.

وتعكس هذه النتائج التزام المحاكم الابتدائية، بتحقيق الكفاءة والجودة في تقديم العدالة للمجتمع، وتأتي تماشياً مع حرص محاكم دبي على تأكيد رؤيتها «محاكم رائدة متميّزة عالمياً».

وأكد القاضي خالد الحوسني رئيس المحاكم الابتدائية، أن النتائج التي تم الإعلان عنها تعكس تقدماً هاماً في أداء القضاء، وتحقيق أهدافه في تسوية القضايا بفعّالية وفي وقت معقول، وتعدّ هذه النتائج مؤشراً إيجابياً على جهود فرق العمل لتعزيز العدالة.

وأشار الحوسني إلى أن المحكمة المدنية، شهدت زيادة في معدل الفصل، حيث بلغت نسبته 90%، بفصل 1,242 من إجمالي 1,375 قضية تم تسجيلها خلال الربع الأول.

من جهة أخرى، بلغ معدل فصل الدعاوى في محكمة الأحوال الشخصية 81%، من التسجيل، وهو قريب من الهدف المستهدف البالغ 90%. وتمكّنت المحكمة من فصل 51% من القضايا من أول جلسة، وهي تقارب الهدف المستهدف البالغ 65%.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى