Connect with us

أخبار

متطوعون: إفطار الصائمين أكسبنا حب الخير

عجمان: أمير السني

عبّر عدد من المتطوعين عن سعادتهم للمشاركة في توزيع وجبات الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن واجب التطوع صفة موروثة في نفوس شباب الإمارات، واقتطاع ساعات من أوقاتهم قبل الإفطار، أكسبهم نشاطاً على أداء التطوع بهمة واقتدار.

وقال محمد بن دافون، رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء مجلس الإمارات، إن المشاركة الكبيرة للمتطوعين خلال شهر رمضان، يعكس مدى النضج الاجتماعي والثقافي لدى جميع فئات المجتمع، وهو فرصة كبيرة لكسب الخبرة، والإسهام في مساعدة الفئات المحتاجة، فضلًا عن مساهمته في بناء شخصية المتطوع عبر إكسابه قيم الإيثار والتسامح والعطاء وفعل الخير.

Advertisement

من جانبه أكد عبد الله الشحي، رئيس رابطة رواد التواصل الإعلامي، أن مشاركة العديد من الشباب والفتيات، في الفعاليات المجتمعية والخيرية، تعتبر رسالة إنسانية، تعكس العمل الحضاري الذي يتمتع به مجتمع الإمارات، مشيراً إلى أن ارتياد الأعمال التطوعية من الشباب أنفسهم واقتطاع جزء من وقتهم وجهدهم لمساعدة الآخرين، استمرار لما وجدوه في قادتهم وآبائهم من قدوة حسنة وساروا على نهجهم.

وعبر الإعلامي محمد عمران عن سعادته لمشاركته العديد من المؤسسات الخيرية، في توزيع وجبات الإفطار على الأسر الفقيرة والمتعففة، موضحاً أن عكس هذه التجارب إعلامياً يحفز العديد من الشباب على التطوع لأجل أن يشارك، ولا يتردد في أن يقدم الخير، كما أن مشاركة العديد من الأطفال في توزيع وجبات الإفطار تسهم بشكل كبير في خلق جيل قادم، يستطيع تحمل المسؤولية باقتدار وخبرة مكتسبة.

وقالت الإعلامية خولة المرزوقي، إن مشاركتها في التطوع خلال فترة شهر رمضان ساهم كثيراً، في صقل العديد من المواهب، من بينها التجرد عن الذات وبذل المزيد من العطاء، ومعرفتها بمدى عظم أوجه التكافل والتلاحم الذي يتمتع به أبناء الإمارات، التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

Advertisement

وأكدت مروة كرم (متطوعة)، أن مشاركتها في توزيع وجبات الإفطار خلال شهر رمضان اكسبها الكثير من الخبرة في التطوع، فهو ليس مجرد أداء للواجب، وإنما فن التعامل مع الفئات المختلفة، وتعلم تنظيم العمل التطوعي، والنظر إلى ابتسامة الأطفال عند استلامهم الوجبة، مؤكدة أن شباب الإمارات سباقون لخدمة وطنهم وأكثر استجابة لتداعيات الأوضاع الإنسانية المختلفة، وهم فخر واعتزاز للدولة وقيادتها الرشيدة.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via