أخبارأخبار الإمارات

متبرعو «الشارقة الخيرية» يدعمون المساعدات السكنية بـ 12.3 مليون درهم

الشارقة: «الخليج»

أفادت «جمعية الشارقة الخيرية» بأن المساعدات السكنية التي قدمتها لمستحقيها خلال عام 2023، تجاوزت 12.3 مليون درهم، وشملت 1147 أسرة متعففة من التي وافقت على طلبات المساعدة الخاصة بها وضمت المعسورين في سداد متأخرات الإيجار السكني، إلى جانب ترميم وصيانة بيوت ومساكن الأسر المتعففة الآيلة للسقوط.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي: إن المساعدات السكنية تأتي ضمن برامج المساعدات المقطوعة التي تستهدف توفير الحياة الكريمة للأسر المتعففة، بما يضمن الاستقرار ولمّ شمل الأسرة، وتقوية ترابطها.

وأوضح أن المساعدات السكنية التي قدمتها الجمعية خلال العام الماضي، أسهمت في تخفيف أعباء المعيشة عن 1073 أسرة، عجزت عن الإيفاء بالمستحقات الإيجارية التي تراكمت على عاتقها، وصدرت بحقهم أحكام تنفيذية، وبلغت قيمة تلك المتأخرات 10.7 مليون درهم. فيما تكفلت بدعم المتبرعين بصيانة وترميم منازل وبيوت 74 أسرة من الأسر التي تقطن بيوتاً ومساكن متهالكة بكلفة 1.5 مليون درهم.

وأكد أن الجمعية تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق مزيد من الارتقاء في آلية تقديم المساعدات بإطلاق مبادرة «ترميم» وهي مستقلة، سوف تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من برامج مساعدات صيانة بيوت الفقراء وترميمها، بما يضمن لسكانها العيش الكريم. والجمعية تواصل أعمالها الخيرية التي تدخل البهجة إلى نفوس المعوزين، وتعكس تلاحم المجتمع الإماراتي الذي يتصف بقيم العطاء وحب الخير. وتنظر الجمعية إلى مساعدات فاقدي السكن والمعسورين في سداد رسوم الإيجار السكني بعين الاهتمام.

وتابع: الجمعية تستقبل طلبات المتعاملين على مدار الأسبوع عبر الموقع الالكتروني، وفي حال استيفاء الطلب لجميع المستندات المطلوبة فستجرى مباشرة الدراسة الميدانية، ويرفع تقرير بشأنه إلى اللجنة المختصة لوضع قرارها، من حيث لأحقية في الحصول على المساعدة، حيث يمكن للمراجعين التواصل عبر رقم مركز الاتصال المجاني 80014 للاستفسارات المتعلقة بطلبات المساعدات المقدمة او المستجدة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى