محطات

«مبدعو المحتوى الإبداعي» في «محطة التواصل الاجتماعي»

استكشف الأطفال من الفئة العمريّة 10 سنوات فما فوق مفهوم المحتوى الإبداعي عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وتعرّفوا إلى أبرز أدواته وطرق احترافه، وذلك خلال ورشة بعنوان «مبدعو المحتوى الإبداعي» في محطة التواصل الاجتماعي، ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024.

واصطحبت مطوّرة المحتوى آية بدر، الصغار في تجربة مبسّطة للتعرّف إلى المحتوى الرقمي، والذي يشمل أي محتوى يتمّ نشره على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يُمكن أن يكون رسوماً أو صوراً أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى الموسيقى والرسوم المتحرّكة والقصص وغيرها.

كما تناولت الورشة أهداف استخدام المحتوى الإبداعي، بما يتضمن مشاركة الأفكار والترفيه والتعبير عن أنفسهم، وأتاحت لهم الحديث والمشاركة عن الإبداع الذي في داخلهم، والذي يتمثل في القدرة على تخيّل وابتكار شخصيات أو محتوى بطرق فريدة.

واستعرضت الورشة كذلك عدداً من الأجهزة المتاحة في متناول الجميع، والتي يمكن استخدامها لإعداد المحتوى الإبداعي، وهي الهواتف والأجهزة اللوحيّة وأجهزة الحاسوب، حيث تحتوي جميعها على أدوات منها الكاميرات المدمجة وتطبيقات تحرير الصور والفيديو المعروفة بواجهات سهلة الاستخدام، مثل برنامج «الفوتوشوب» وغيره.

وقالت آية بدر: «نسعى إلى تعزيز معرفة الطلاب بمفهوم المحتوى الإبداعي وكيف يمكن احترافه، وما أهمّ التطبيقات التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، كما نغرس لدى الصغار فكرة سهولة استخدام منصات التواصل الاجتماعي للكشف عن مواهبهم وتطويرها، سواء كان ذلك يتعلّق بالرسم أو التصوير أو الحديث والإلقاء، كلّ ذلك يكون خطوة بخطوة لتبسيط هذه المفاهيم بشكل صحيح».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى