أخبارالأخبار العالمية

ماكرون يقوم بأول زيارة رسمية لرئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً

amazon.ae

باريس – رويترز

وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى ألمانيا، الأحد، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام يعقبها اجتماع ثنائي حكومي، وسط سعي أكبر قوتين في الاتحاد الأوروبي، إلى إظهار الوحدة قبل انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي، المقررة الشهر المقبل.

وزيارة ماكرون التي تشمل العاصمة الألمانية برلين، ومدينة دريسدن في الشرق، ومونستر في الغرب، هي الأولى الرسمية التي يقوم بها رئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً.

وتحظى الزيارة بمتابعة واهتمام باعتبارها دلالة على سلامة العلاقات الألمانية الفرنسية التي تحرك عملية صنع القرار في الاتحاد الأوروبي، في وقت تواجه فيه أوروبا تحديات كبرى، منها حرب أوكرانيا، واحتمالات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويختلف ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، في أسلوب القيادة إلى حد كبير، وتصادما علنا حول قضايا متباينة، بداية من الدفاع إلى الطاقة النووية منذ أن تولى شولتس منصبه في أواخر 2021. ومع ذلك توصلا مؤخراً إلى حلول وسط حول قضايا عدة، منها الإصلاح المالي والتغييرات اللازمة لدعم سوق الطاقة، ما سمح للاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاقات، وسمح بتشكيل جبهة أكثر اتحاداً.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وسيبدأ ماكرون، الذي ترافقه في رحلته زوجته بريجيت، الزيارة الأحد، باجتماع في برلين مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، قبل المرور عبر بوابة براندنبورج التاريخية مع رئيس بلدية المدينة كاي فيجنر.

وربما تكون المحطة الأكثر أهمية في الزيارة هي اجتماع لحكومتي البلدين، يعقد، الثلاثاء، في ميسبرج بالقرب من برلين، حيث ستبدأ الحكومتان بجهود لإيجاد أرضية مشتركة بشأن قضيتين رئيسيتين، هما الدفاع والقدرة التنافسية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى