محطات

مؤتمر دولي في مصر يناقش تحديات «الثلاسيميا»

القاهرة:«الخليج»

يشارك أطباء وخبراء مصريون في اليوم التثقيفي بالمؤتمر الدولي لأنيميا البحر المتوسط «الثلاسيميا»، الذي تنظمه وزارة الصحة المصرية، والجمعية المصرية لأصدقاء مرضى أنيميا البحر المتوسط.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، حيث أوصى المؤتمر في يومه الأول، الأربعاء، بإعداد سجل كامل للمرضى على مستوى الدولة المصرية، وتعزيز الوعي للتبرع بالدم من أجل سد احتياجات مرضى «الثلاسيميا»، وتدريس المرض لطلاب المرحلة الثانوية، وكذلك ضرورة الكشف المبكر عن حاملي المرض، وتسهيل دمج المرضى في الحياة العملية، والحصول على فرص عمل.

ويحضر المؤتمر أساتذة واستشاري أمراض الدم من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، وأطباء المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى أسر ومرضى «الثلاسيميا»، حيث ينعقد المؤتمر ويستمر يومين، تحت عنوان: «تحسين جودة الحياة والمساواة في العلاج لمرضى الثلاسيميا».

وقال د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية، والاطلاع على الجديد في كيفية تشخيص مرض «الثلاسيميا»، والتعرف إلى أساليب وطرق العلاج، وكذلك اضطرابات الغدد الصماء لدى الأطفال والمراهقين، الذين يعانون الأنيميا المزمنة.

وأكد المتحدث أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الصحية الحكومية، في دعم وتقديم الرعاية، ورفع الوعي الصحي لدى المرضى وأسرهم، بما ينعكس على تحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى