أخبارأخبار الإمارات

لقاء مفتوح مع المتقاعدين ضمن فعاليات برنامج «رحلة المتقاعد»

أبوظبي: «الخليج»

نظم صندوق أبوظبي للتقاعد فعاليات النسخة الثانية من برنامج رحلة المتقاعد لعام 2024، في إطار اضطلاع الصندوق بدوره ومسؤوليته الاجتماعية لمَد جسور التواصل مع المتقاعدين، والتعرف إلى احتياجاتهم واهتماماتهم عن قرب، وإتاحة الفرصة لتبادل الرؤى والأفكار حول ما يُمكن تقديمه لتعزيز سعادتهم وجودة حياتهم.

تضمّنت الفعالية جلسات نقاشية متنوعة ومشوقة عن «مرحلة ما بعد التقاعد»، تناولت الجلسة الأولى، التي قدمها ممثلو الصندوق تحت عنوان «حقوق المتقاعدين وخدمات الصندوق»، نُبذة تعريفية عن الصندوق وأهم الخدمات التي يقدّمها للمتقاعدين، واستمع الحضور من المتقاعدين إلى شرح مفصل حول دور نظام التقاعد في حفظ حقوق المواطنين، وأهم الحقوق التي يكفلها لهم قانون التقاعد لإمارة أبوظبي.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان (خطوط العلاقات)، وتناولت آلية بناء علاقات إيجابية مع الآخرين من خلال تمرين تفاعلي، قدمه المدرب عبد الله الشحي مدرب مهارات الحياة، في مركز الدائرة الإيجابية، وتفاعل الحضور من المتقاعدين وأسرهم مع التمرين عبر طرح مجموعة من الأسئلة التي تشغلهم حول كيفية البدء من جديد في خلق علاقات وتكوين صداقات جديدة. كما أتيحت الفرصة لهم للاستماع إلى شرح مفصل حول أهم الخدمات الصحية التي يقدمها الصندوق لهم من خلال المعرض الصحي الذي نُظم على هامش الملتقى من قبل شركاء الصندوق الاستراتيجيين (برجيل القابضة، مستشفى ريم).

وفي نهاية الملتقى شارك المتقاعدون وأسرهم في فعالية رياضية لممارسة الرماية، حرصاً من الصندوق على تشجيع المتقاعدين على ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة، وتبنّي نمط حياة صحي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى