أخبارالأخبار العالمية

لإحياء المباحثات حول غزة.. مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية يزور باريس

amazon.ae

واشنطن – أ ف ب

سيزور مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام برنز باريس لإجراء مباحثات مع ممثلين عن إسرائيل في محاولة لإحياء المفاوضات الهادفة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، على ما أفاد مصدر غربي مطلع على الملف الجمعة.

ويتوقع أن تجرى زيارة برنز إلى العاصمة الفرنسية الجمعة أو السبت، وتأتي بعدما أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لمعاودة المباحثات التي تهدف من خلالها إلى الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة في مقابل وقف لإطلاق النار.

بهذا التصريح، يؤكد المصدر الغربي جزئياً معلومات نشرتها في وقت سابق وسائل إعلام أمريكية.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي، أن برنز سيزور «في الأيام المقبلة» أوروبا للقاء رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر في إطار جهود استئناف المفاوضات، من جهتها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه من غير المؤكد أن يشارك مفاوضون قطريون ومصريون مباشرة في المحادثات المرتقبة بين بيرنز ونظيره الإسرائيلي ديفيد برنيع.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

في نهاية كانون الثاني/ يناير التقى برنز مع مسؤولين كبار من مصر وقطر وإسرائيل في باريس للبحث في اتفاق للهدنة في الحرب في غزة.

في مطلع أيار/ مايو لم تسفر مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة عن نتائج للتوصل إلى هدنة مرفقة بالإفراج عن الرهائن لدى حماس وأسرى فلسطينيين محتجزين لدى إسرائيل.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى