محطات

كم بيضة مسموح بتناولها يومياً؟

amazon.ae

تحتفل بعض البلدان في 3 يونيو/ حزيران، من كل عام، بيوم البيض. بالطبع تستحق هذه المادة الغذائية أن يخصص لها عيد سنوي، بخاصة لأنها غذاء صحي ومفيد.

ويؤكد د. ألكسندر ألكسييف مدير معهد التكنولوجيا الحيوية الطبي الروسي، أن استهلاك البيض في العالم يزداد لأنه مادة مغذية ومفيدة.

ويقول: «البيض منتج صحي حقاً لأنه يحتوي على بروتين سهل الهضم تقريباً، إضافة إلى الكالسيوم، والفوسفور، والليسيثين، والكالسيفيرول. ويعتبر صفار البيض مصدراً مهماً لأوميغا 3، وحمض الفوليك، وفيتامينات A وK وE وB12، والسيلينيوم، والبيوتين. ويساعد الاستهلاك المنتظم لبيض الدجاج (في حدود المعقول) على زيادة الكتلة العضلية، وتقوية العظام، والحفاظ على وظائف المخ، والحفاظ على سلامة الأنسجة، وخفض مستوى ضغط الدم، ومكافحة الوزن الزائد». بحسب «روسيا اليوم».

ووفقاً له، لا يوجد معيار موحد بشأن كمية البيض التي يمكن تناولها في اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، ولكن في روسيا مثلاً، توصي وزارة الصحة الشخص البالغ بتناول 260 بيضة في السنة. أي لا يزيد على بيضة دجاج في اليوم. ويجب على الأشخاص الذين يعانون ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم التقليل من تناول صفار البيض إلى 2-3 مرات في الأسبوع. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون أمراض الكبد والمرارة والكلى والمسالك البولية، وكذلك كبار السّن، التقليل من استهلاك البيض.

المصدر: صحيفة الخليج

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون
amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى