Connect with us

محطات

قنوات تلفزيون أبوظبي تواكب احتفالات العيد

عادي

حفل لعبدالمجيد عبدالله ومسرحيات وأفلام كوميدية

21 أبريل 2023

Advertisement

18:33 مساء




قراءة

دقيقتين

Advertisement
Advertisement

كشفت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن البرامج المخصصة للاحتفال بفترة عيد الفطر السعيد، والتي تضم باقة من البرامج والمسرحيات الترفيهية والمسابقات التفاعلية والاجتماعية التي تلبي تفضيلات وأذواق الجمهور العربي.
وتسعى أبوظبي للإعلام، لتقديم محتوى غني ومتنوع يرصد أجواء العيد ومواكبة مظاهره الاحتفالية المتنوعة في كافة إمارات الدولة، بدءاً من نقل شعائر صلاة العيد مباشرة من جامع الشيخ زايد الكبير بمدينة أبوظبي عند الساعة 07 صباحاً من صباح أول أيام العيد.
ويعود برنامج «من العايدين» لمتابعيه ببث موحد على قناتي أبوظبي والإمارات على مدى أيام العيد الثلاثة، ويواكب البرنامج مظاهر الاحتفال بعيد الفطر السعيد بدولة الإمارات، وذلك من خلال بث أغاني العيد وتلقي اتصالات التهنئة من النجوم العرب والجمهور، وعرض تقارير خارجية متنوعة تغطي مختلف الفعاليات والمظاهر الاحتفالية على مستوى دولة الإمارات. على مدى ساعتين من البث المباشر في أول أيام العيد مع أسمهان النقبي وسعود الكعبي، وفي اليومين الثاني والثالث مع رحاب عبدالله وعبدالله الغامدي وأميرة محمد وعبدالله بن حيدر.
ويستضيف استوديو «من العايدين» مجموعة من الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب الذين شاركوا في أعمال رمضانية عرضت على قناتي الإمارات وأبوظبي للحديث عن ظهورهم المميز وذكريات العيد وعاداته وتقاليده وأبعاده التراثية والثقافية والاجتماعية. كما يجري البرنامج لقاءات خاصة مع الأطفال من أصحاب الهمم وعائلات عربية للتعرف إلى عاداتهم وتقاليدهم خلال العيد إلى جانب الكوادر العاملة الذين يوجدون على رأس عملهم. ويقدم تقارير متنوعة تتناول الأعمال الفنية والفعاليات والعروض السينمائية والتجارب الاحتفالية لدى مختلف الثقافات.
وتعرض قناة أبوظبي ثالث أيام عيد الفطر السعيد الحفل المرتقب للفنان السعودي عبد المجيد عبدالله في العاصمة أبوظبي مباشرة في ثالث أيام عيد الفطر يوم الأحد 23 إبريل، إضافة إلى الفيلم العربي «تيتة رهيبة» من بطولة محمد هنيدي وسميحة أيوب وإيمي سمير غانم، تأليف يوسف معاطي وإخراج سامح عبد العزيز، والذي سيعرض ثاني أيام عيد الفطر.
وتقدم قناة الإمارات الكوميديا الكلاسيكية للمشاهدين مع عرض المسرحيتين الشهيرتين «شاهد ما شفش حاجة» من بطولة عادل إمام ثاني أيام العيد، إلى جانب مسرحية «العيال كبرت» من بطولة سعيد صالح وأحمد زكي في ثالث أيام العيد.
وسيكون مشاهدو قناة الإمارات على موعد مع جوائز رمزية مجزية من برنامج المسابقات التراثي «الشارة»، والذي سيبث على الهواء مباشرة خلال أيام العيد، حيث تواصل الإعلامية حصة الفلاسي طرح باقة من الأسئلة التراثية المشوقة التي تسلط الضوء على العادات والتقاليد والشخصيات التاريخية المؤثرة وتاريخ بناء القلاع والأبراج في الدولة، إضافة إلى مفردات اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وتفاصيل البيت الإماراتي القديم وأبرز المهن والصناعات اليدوية وغيرها.

https://tinyurl.com/mv3yeees

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *