محطات

في تحدٍ للمسؤولين.. حفلات التخرج الأمريكية بنكهة فلسطينية

في استمرار لتحدي إدارات العديد من الجامعات في الولايات المتحدة، حرص الكثير من الطلاب الرافضين للحرب في غزة، على إظهار دعمهم للشعب الفلسطيني، خلال احتفالات التخرج.

وأظهرت مقاطع فيديو تصميم عدد من الطلاب على رفع العلم الفلسطيني أثناء تسلم شهادات التخرج على المسرح، ووسط حضور الأهالي والمسؤولين.

وفي جامعة تكساس في أوستن أصر طالب يدعى سيرجيو جوناثان على رفع العلم الفلسطيني، بعد تسلمه لشهادة تخرجه أمام الجميع، رافضاً محاولات المسؤولين إنزاله، وسط تفاعل واسع بين الحضور.

أما في كلية «بيتزر»، فقد فاجأ الطلاب عميد الكلية بإهدائه العلم الفلسطيني، أثناء منحه لهم شهادات التخرج، حيث عبر طلاب الكلية عن رفضهم لاستمرار التعاون الأكاديمي مع إسرائيل.

وظهرت احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين الأيام الماضية، خلال حفلات التخرج في مختلف الولايات الأمريكية، وعبر عشرات الطلاب في جامعة فرجينيا كومنولث عن دعمهم لفلسطين خلال حفل التخرج، كما نظمت مجموعة من المتظاهرين في جامعة ويسكونسن ماديسون، احتجاجاً صامتاً أثناء حفل التخرج في ملعب كامب راندال.

وفي جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، قام متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين برش الطلاء الأحمر على درج أحد المباني قبل ساعات من حفل التخرج وهتفوا في الحرم الجامعي.

وفي جامعة كاليفورنيا، بيركلي، بدأت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بالتلويح بالأعلام والهتافات خلال حفل التخرج وتم اصطحابهم إلى الجزء الخلفي من الاستاد، حيث انضم إليهم آخرون.

وتفادياً لهذه المشاهد، أعلنت جامعة كولومبيا، إلغاء حفل تخرج كان من المقرر إقامته في 15 مايو الجاري، وقررت تنظيم فعاليات أصغر بدلاً من ذلك، وذلك بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين المستمرة منذ أسابيع.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى