محطات

فيديو| رصد عنكبوت طواف مهدد بالانقراض في بريطانيا

إعداد: محمد عزالدين

رصد صندوق سوفولك للحياة البرية، أحد عناكب المستنقعات الطوافة العملاقة في بريطانيا، مرة أخرى بعد تراجعها عن حافة الانقراض، والتي تنمو لتصبح بحجم كف شخص بالغ، على الرغم من وجود فرصة ضئيلة للعثور عليها في المنازل في جميع أنحاء البلاد.

وشارك صندوق سوفولك للحياة البرية، صورة للعنكبوت على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس، مع تعليق: «بدأت العناكب الطوافة في الظهور على شبكات السدود بوادي ويفيني السفلي، كما شوهد آخر في محمية شابويك هيث الطبيعية الوطنية».

وهذا النوع، الذي يمكنه تناول الأسماك الصغيرة، كان على وشك الانقراض بشكل خطير في بريطانيا قبل عقد من الزمن، ولكن جهود الحفاظ عليه التي شملت الجمعية الملكية البريطانية، وجمعية علم العناكب البريطانية، وصناديق سوفولك، وساسكس للحياة البرية، وإنجلترا الطبيعية وسلطة برودز، أتت أكلها في تعزيز أعداد هذه العناكب.

ولا يزال محمياً بموجب قانون الحياة البرية، والريف نظراً لارتفاع مخاطر انقراضه، فحتى عام 2010، لم يكن هناك سوى ثلاث مجموعات معروفة في المملكة المتحدة، ما ترك الأنواع ضعيفة للغاية، وبدأ مخطط إعادة الإدخال في محمية كاسل مارشيز الطبيعية، حيث تم تربية 3000 عنكبوت، أطلقوا لاحقاً في سدود صندوق سوفولك للحياة البرية.
رابط الفيديو:

https://x.com/SWT_NE_Reserves/status/1777709321800826925

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى