محطات

«فنون العالم دبي» يختتم فعالياته

amazon.ae

اختتم معرض فنون العالم دبي، فعالياته للعام الجاري، والتي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، احتفالاً بالذكرى العاشرة لانطلاقه، باستقطابه على مدار أيامه الأربعة آلاف الزوار من عشاق الفنون والإبداع.

واستمتع الزوار بمجموعة من التجارب، بما فيها الأعمال الفنية التفاعلية والعروض الحية الآسرة وجلسات الحوار الفنية وغيرها من ورش العمل الغنية. كما احتضن المعرض أكثر من 10 آلاف عمل فني قدمتها 400 صالة عرض ومجموعة من الفنانين المنفردين من 65 دولة.

وقدم المعرض مجموعة من اللوحات والمنحوتات وأعمال الطباعة والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي وفن الفيديو، ما جعله وجهة مثالية لمحبي الفن من جميع الأعمار، وقد تم اختتام برامج الجوائز والمبادرات في اليوم الأخير، ما أدى إلى حصول الفنانين المشاركين على الأوسمة وشهادات التقدير. وأطلق المعرض برنامج الإرشاد الفني، الذي ينسجم مع تفاني المعرض على مدار عقدٍ من الزمن والتزامه برعاية المواهب الناشئة وإثراء المشهد الفني في دولة الإمارات.

واعتمدت هذه المبادرة على اثنين من الفنانين الإماراتيين المتمرسين، وهما د.نجاة مكي وراشد الملا، لتقديم خدمة الإرشاد الشخصي لطلاب الفن الطموحين خلال المعرض، وتوجيههم حول كيفية التعامل مع التقنيات الفنية. واختتم المعرض فعالياته بإقامة حفل توزيع جوائز المعرض لتكريم الفنانين وصالات العرض تقديراً لهم على أعمالهم الفنية المتميزة.

المصدر: صحيفة الخليج

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون
amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى