Connect with us

أخبار

فعاليات «أسبوع التوحد» تنطلق 24 إبريل

ينظم مركز الإمارات للتوحد، فعاليات أسبوع التوحد للعام السادس عشر على التوالي، خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل الجاري، وذلك تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.

وتهدف فعاليات مركز الإمارات للتوحد لعام 2023، التي تقام على هامش فعاليات اليوم العالمي للتوحد، إرساء مفهوم القبول من خلال المسمى الجديد للاحتفال الدولي بشهر إبريل كشهر قبول التوحد.

ويتزامن ذلك مع حملة لإلقاء الضوء على مفهوم التنوع العصبي لذوي طيف التوحد، واحترام الاختلاف في طريقة معالجة المعلومات لديهم، بعيداً عن إلصاق مسميات غير صحيحة بهم، والتي تشجع فئة ذوي طيف التوحد وعائلاتهم على عيش حياة كاملة ونوعية من خلال التواصل والقبول.

Advertisement

وقام مركز الإمارات للتوحد بمبادرة في هذا السياق، وذلك بتغيير شعار المركز إلى شعار جديد، يعكس تقبل الاختلاف والتنوع العصبي لفئة ذوي طيف التوحد باللون البنفسجي ويبرز ثلاثة مفاهيم، أولها أن اختلاف الدماغ بين الناس أمر طبيعي ويشير إلى التنوع العصبي. والثاني أهمية الاستماع إلى آراء ورغبات فئة ذوي طيف التوحد وتم الإشارة عليها بعلامة Wi-Fi والثالث أن التوحد هو طيف، أي يعني أن الأفراد يختلفون بشكل كبير في قدراتهم عبر المجالات الاجتماعية والمعرفية، ويتضح ذلك من خلال نطاق تدرج الألوان (من الفاتح إلى الداكن).

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في أحدث إصداراتها في 2023، أن نسبة انتشار طيف التوحد هي 1: 100 طفل وتظهر في الطفولة المبكرة قبل سن 3 سنوات. (وام)



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via