أخبارأخبار الإمارات

«فريق شخبوط الطبية» يعالج إصابة في القناة الصفراوية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات في دولة الإمارات للرعاية المعقدة، إنجازاً جديداً للمستشفى في مجال العلاج الجراحي الدقيق باستخدام الجراحة الروبوتية، حيث نجحت في علاج مريض يعاني مضاعفات في حصى المرارة المتعددة والتهاب المرارة الحاد.

وتمثل هذه الجراحة، التي أجراها الدكتور سالم الحارثي، استشاري ورئيس قسم الجراحة في المدينة، إنجازاً كبيراً آخر في مجال الجراحة الطفيفة التوغل والجراحة بمساعدة الروبوت، كما أنها تؤكد مجدداً التزام المستشفى بتقديم حلول رعاية صحية متطورة تدور حول الاهتمام بالمريض وتركز على احتياجاته الخاصة.

وفي حديثه عن النهج المبتكر الذي توفره الجراحة الروبوتية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، قال الدكتور سالم الحارثي: «مع استخدامنا أحدث تقنيات الجراحة الروبوتية تمكّنّا من إجراء علاج جراحي دقيق من خلال شقوق صغيرة جداً، حيث ساهم استخدام الصبغة الوريدية والتكبير الروبوتي والتحكم الدقيق في الأدوات في إجراء مفاغرة معقدة بين إصابة القناة الصفراوية والأمعاء الدقيقة بالقرب جداً من الكبد، وقد أثبتت هذه الجراحة نجاحها الكبير في ظل أصعب الظروف التشريحية».

وأضاف: «تتيح تقنيات الجراحة الروبوتية لي ولزملائي الجراحين في المدينة إجراء علاج معقد للغاية بمستويات تحكم دقيقة ومتميزة، حيث وفّرت لفريقنا الجراحي المتعدد التخصصات في هذه الحالة رؤيةً لا مثيل لها لتشريح القناة الصفراوية، ما مكّننا من تحقيق أفضل النتائج للمريض». ومع هذا النجاح الباهر للجراحة خرج المريض من المستشفى خلال ثلاثة أيام، ولم يتم الإبلاغ عن أي مضاعفات.

وفي تعليقه على هذا النجاح المميز والتطور التقني الذي حققته المدينة، قال الدكتور عبد القادر المصعبي، مدير الشؤون الطبية بالإنابة واستشاري أمراض الجهاز الهضمي في المدينة: «يؤكد هذا الإنجاز التزامنا الثابت في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بالاستفادة من التقنيات المتطورة والابتكار والخبرات لتقديم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى لمرضانا، كما أنه يسلط الضوء على مكانتنا الرائدة في دولة الإمارات والمنطقة من خلال وضع المريض في محور اهتمامنا».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى