أخبارالأخبار العالمية

غوتيريش: آن الأوان لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة

amazon.ae

الأردن (أ ف ب)

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلاثاء إلى وقف إطلاق النار في غزة، معرباً عن ترحيبه بمبادرة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في افتتاح مؤتمر دولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في القطاع.

وقال غوتيريش: «لقد آن أوان وقف إطلاق النار والإفراج غير المشروط عن الرهائن.. يجب أن تتوقف هذه الفظاعات».

وأضاف «أرحب بمبادرة السلام التي عرض الرئيس بايدن مؤخراً خطوطها العريضة، وأحث جميع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة والتوصل إلى اتفاق».

ويمتد تنفيذ المقترح الذي عرضه بايدن على ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة أولى من وقف إطلاق النار لستة أسابيع تنسحب خلالها إسرائيل من المناطق المأهولة وتفرج حماس عن عدد من الرهائن.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقال غوتيريش إن «المجازر وأعمال القتل المرتكبة في غزة لا تضاهى من حيث سرعة وتيرتها وحجمها أي أعمال ارتكبت خلال السنوات التي قضيتها كأمين عام».

ورأى غوتيريش إن «السبيل الوحيد للمضي قدماً يكمن في إيجاد تسوية سياسية تمهد الطريق أمام السلام المستدام، على أساس حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن، على أساس خطوط ما قبل عام 1967.. على أن تكون القدس عاصمة للدولتين».

ويُنظم المؤتمر بدعوة من العاهل الأردني والرئيس المصري والأمين العام للأمم المتحدة في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت، وبمشاركة 75 دولة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى