أخبارأخبار الإمارات

عبد الله بن سالم يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز 2023

الشارقة: «الخليج»
برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، أمس الاثنين، حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز 2023، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة.

تفضّل سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، بتكريم الفائزين بالجائزة، بفئاتها المختلفة، من المؤسسات، والأفراد، والمنشآت الاقتصادية، المحلية والخليجية، إضافة إلى تكريم الشركاء والرعاة الاستراتيجيين، ولجان التحكيم، وفريق عمل الجائزة، تقديراً لدورهم، وتثميناً لجهودهم المتميزة في إنجاح الجائزة.

وفاز بالجائزة لهذا العام، في فئة جائزة الشارقة للتميز الخليجية كل من: مجموعة زين، وانفستكورب، ومجموعة الخليلي، والشركة العربية السعودية للتعدين، وفي فئة جائزة الشارقة للتميز فاز كل من: صيدلية لايف فرع الشارقة، وبرايم ميديكال سنتر النهدة.

وفي فئة جائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية فاز كل من: دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وسيتي سنتر الزاهية، فرع الشارقة، فيما نال أحمد محمد جمعة الظاهري، جائزة الشارقة لرواد الأعمال.

وفي فئة جائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فاز كل من: المراعي العربية للتجارة – شركة الشخص الواحد، وصندوق المرح لتأجير ألعاب الأطفال، بينما فاز بفئة جائزة الشارقة لأفضل منشأة مطابقة للمعايير الأمنية أرادَ للتطوير، ونال فئة جائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة، عبدالله بن ظاهر.

وكان الحفل قد استهل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً وثائقياً عن إنجازات الجائزة لعام 2023، والتي شهدت مشاركة واسعة إلى جانب إجراء عمليات تطوير وتغيير في عدد من فئاتها، ومشاركة مقيّمين من الدوائر الحكومية للإمارة كمتدربين، كما سلّط العرض الضوء على أهداف الجائزة، وآليات عملها ومراحل الترويج والتقييم والتحكيم التي شارك فيها 61 مقيّماً، و11 محكماً وصولاً لإعلان النتائج.

وألقى عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، كلمة أكد فيها أن الغرفة عند تأسيس هذه الجائزة؛ انطلقت من الرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن دعم سموه المستمر، لكل ما يسهم في تعزيز قيم الريادة والتفوق في القطاع الاقتصادي، الذي يقود التنمية المستدامة.

وتوجه العويس بأسمى آيات الشكر والعرفان، إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، على المبادرة الكريمة برعاية هذه الاحتفالية، وعلى الدعم السخي الذي يُقدمه سموهما سعياً لتعزيز مكانتها وريادتها.

وأشار إلى أن الجائزة أصبحت حاضنة للابتكار والتميز، وإحدى أهم الجوائز من نوعها على مستوى المنطقة، لاسيما مع ما شهدته هذا العام من مشاركة كبيرة في كل فئاتها، لتسهم في تعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي، ولتؤكد من خلالها الالتزام بدعم قطاع الأعمال وتطوير ممارساته الإيجابية نحو نمو اقتصاد مستدام، يمنح الأولوية للابتكار والجودة، وتوطين الكوادر، والاهتمام بالعنصر البشري الخليجي.

وهنأ العويس، في ختام كلمته كل الجهات الفائزة بهذه الدورة، متوجهاً بالشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين للجائزة لجهودهم في استمرار نجاحها وتطورها، مؤكداً أن الجائزة تكتسب أهميتها من المشاركة الواسعة في فئاتها التي تمثل فرصة متميزة لشركات القطاع الخاص، لتعزيز قدراتها التنافسية، لذلك حرصت على أن تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال تميز الأعمال.

وشهدت الجائزة ضمن جهودها في تعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي وتبنّي أفضل الممارسات في القطاع الخاص الإماراتي والخليجي، مشاركة أكثر من 98 منشأة اقتصادية، بينها شركات ومنشآت خليجية تقدمت في فئة جائزة الشارقة للتوطين الخليجية، وجائزة الشارقة للتميز الخليجية، حيث تأهلت للتنافس على جوائز هذه الدورة 44 منشأة اقتصادية نتيجة لاستيفائها الشروط والمعايير.

حضر الحفل بجانب سمو نائب حاكم الشارقة، كل من: اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وعلي أحمد أبو غازيين، رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وطارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومجلس أمناء الجائزة، وعدد من كبار المسؤولين، والدبلوماسيين المعتمدين لدى الدولة، وممثلي اتحادات الغرف وغرف التجارة والصناعة الإماراتية والخليجية، وحشد من ممثلي شركات القطاع الخاص، ورجال الأعمال.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى