أخبارأخبار الإمارات

طلبة الثاني عشر: أسئلة «الإنجليزية» مباشرة

amazon.ae

متابعة: محمد إبراهيم، شيخة النقبي 
أدى طلبة الثاني عشر من المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الأكاديمي (2023-2024)، في مادة اللغة الإنجليزية، إذ أكد عدد من الطلبة سهولة الأسئلة.
وجاء الامتحان إلكترونياً فقط، سواء في الجزء الكتابي أو الاختيار من متعدد، والأسئلة متنوعة بلا تعقيدات وتحاكي مستوى الطالب المتوسط.
وبالتزامن مع انطلاق الامتحانات أمس الأربعاء، أكدت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، دعمها وتشجيعها للطلاب، وقالت في رسالة تحفيزية: «أبنائي وبناتي الطلبة، نصل اليوم إلى نهاية عام دراسي مملوء بالتعلم والمعرفة، ونحن فخورون بما حققتموه حتى الآن، ونثق بقدراتكم على تحقيق المزيد من الإنجازات».
وأفادت بأن الجهود التي بذلها الطلاب ستؤتي ثمارها في هذه المرحلة، داعية إياهم إلى الاستمرار في العمل بجد وعزيمة لتحقيق أهدافهم.
وفي وقفة مع الطلبة (عمران علي، وسامح عبد الله، وسمية محمد، وعلياء مراد) يدرسون في المسارين العام والمتقدم، كشفوا أن القطعة الكتابية المطلوبة منهم جاءت بواقع 200 كلمة تكتب على الحاسوب، فيما طلب من طلبة المسار العام كتابة 170 كلمة بشكل إلكتروني.
وفي نفس السياق، استهل طلاب الثاني عشر من المسار «المتقدم والعام» بالمدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، أمس الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي (2023 – 2024)، بمادة اللغة الإنجليزية، وكان الاختبار على فترتين، الأولى: كتابياً وإلكترونياً لمدة ساعة ونصف الساعة، أما الفترة الثانية: قراءةً وإلكترونياً لمدة ساعة فقط، ومن المقرر أن يؤدي الطلبة الامتحان في مادة الرياضيات اليوم الخميس. 
وأكد عدد من الطلاب سهولة أسئلة الامتحان التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومن صلب الهيكل المعتمد في الفصل الدراسي الثالث، وكانت جميع الأسئلة سهلة وتحاكي في مضمونها مستويات المتعلمين، والفروق الفردية التي تختلف من طالب لآخر، وفيما يخص وقت الامتحان، أفادوا بأن الوقت كان كافياً للإجابة عن الأسئلة والمراجعة.
وقال الطالب حسن الكعبي، من المسار المتقدم: إن أسئلة الامتحان بالفترتين كانت سهلة وواضحة، ومن ضمن الهيكل الذي قمنا بدراسته مسبقاً.
وأضاف الطالب سيف محمد، من المسار العام، أن الفترة الأولى من الامتحان تضمنت 6 أسئلة، بينما الفترة الثانية تضمنت 30 سؤالاً، وتحاكي في مضمونها مستويات المتعلمين والفروق الفردية التي تختلف من طالب لآخر.
فيما أوضح الطالب سلطان علي، من المسار العام، أن الامتحان كان بشكل عام سهلاً ومراعياً للفروق الفردية ومهارات الطلبة، وكان الوقت كافياً، واستطعت حل جميع الأسئلة ومراجعتها.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى