الصفحة الرئيسية » اخبار الامارات » طقس صحو وغائم جزئياً اليوم
طقس صحو وغائم جزئياً اليوم
اخبار الامارات

طقس صحو وغائم جزئياً اليوم

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الثلاثاء صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ويكون رطباً ليل وصباح الأربعاء، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، وتشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة سطحية ضغطية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ تشكل الضباب الذي استمر لمدة 4 ساعات ابتداءً من الساعة 2:30 صباحاً وحتى الساعة 6:30 صباحاً على بدع دعفس ومدينة زايد في منطقة الظفرة، وضباب متقطع على غنتوت وكيزاد والعجبان ومناطق أخرى في أبوظبي، وعلى سويحان والخزنة في مدينة العين ومناطق متفرقة من الدولة.

كما بدأ هطول أمطار الخير، خفيفةً على خطم الشكلة في مدينة العين عند الساعة الثالثة عصراً، وخفيفةً إلى متوسطة على ملاقط في مدينة العين، ومتوسطةً إلى غزيرة على طريق دبي العين وعدد من المناطق الأخرى في الدولة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة بواقع 20.8 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 05:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال هطول الأمطار وتشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

من جانبها، فعّلت شرطة أبوظبي، أمس الاثنين، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 3 طرق رئيسية في أبوظبي، «طريق أبوظبي – العين (رماح – الخزنة)، وعلى طريق الشيخ مكتوم بن راشد – (السميح- غنتوت)، وعلى طريق سويحان – جسر الفايهة – سويحان»، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب وهطول الأمطار.

يناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، بسبب فرصة تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية وذلك من الساعة 00:30 حتى الساعة 09:30 اليوم الثلاثاء.

صحيفة الخليج

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق