محطات

ضوابط الاستفادة من مهلة الشهر لسيارات المصريين بالخارج

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن ضوابط الاستفادة من مهلة الشهر لدفع الوديعة للمسجلين في مبادرة تيسير سيارات المصريين بالخارج.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، رداً على ما ورد إلى الوزارة من استفسارات عدد كبير من المصريين بالخارج، أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء بإتاحة الفرصة لمدة شهر من تاريخ انتهاء المبادرة، يشمل من سجلوا على التطبيق من المصريين المقيمين في الدول التي يوجد بها معوقات لإتمام عملية تحويل كامل قيمة الوديعة الدولارية.

وأضافت أن القرار يشمل كذلك من تعاني دول إقامتهم من ظروف دولية أو نزاعات بأن يتمكنوا من استكمال باقي إجراءات التحويل، مشيرة إلى أنه لابد من أن يكون المصري في الخارج قد أتم عملية التسجيل على «تطبيق السيارات» قبل انتهاء موعد المبادرة، وصدر له رقم تسجيل يشتمل على بياناته.

وأوضحت السفيرة سها جندي أنه في حالة إقامة المصري في الخارج من المسجلين على تطبيق السيارات، في واحدة من الدول المشار إليها، فإنه يتحتم عليه تسجيل شكوى على التطبيق بإحدى الطرق التالية: إما عن طريق الخط الساخن أو عن طريق الإيميل الرسمي على التطبيق.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الوزارة ستقوم بدورها من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ القانون بتحديد البدائل والحلول المناسبة لكل مصري في الخارج، ممن قاموا بالتسجيل على التطبيق، وواجهتهم عوائق في التحويل البنكي، كل حالة على حدة، وفقاً لخصوصية الحالة ووضعها، وحسب ما يتناسب والدولة التي يقيم بها.

وأكدت وزيرة الهجرة أن كل من أثبت جدية وقام بالتسجيل في المبادرة من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها، ولم يستكمل إجراءات التحويل لربط الوديعة الدولارية، من حقه الاستفادة من فترة السماح، التي أقرها مجلس الوزراء والتي تبدأ من تاريخ انتهاء المبادرة ولمدة شهر، للانتهاء من تلك الإجراءات وسداد كامل القيمة المستحقة قبل انتهاء فترة السماح المحددة للاستفادة من المبادرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة لن تألو جهداً في خدمة المصريين في الخارج، وتلبية احتياجاتهم، والعمل على تقديم الخدمات المتكاملة لهم، وهو ما تسعى وزارة الهجرة دائماً إلى تنفيذه ضمن استراتيجيتها لربط المصريين في الخارج بالوطن، وتحقيق كل ما يصب في صالحهم وصالح الوطن.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى