أخبارالأخبار العالمية

شيخ الأزهر من بانكوك: حريصون على نشر الفكر الوسطي المستنير بالعالم

amazon.ae

بانكوك – وام

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، حرص الأزهر، ومجلس الحكماء على نشر الفكر الوسطي المستنير في العالم كله.

جاء ذلك خلال استقباله الاثنين، عدداً من سفراء الدول الإسلامية والعربية المعتمدين لدى مملكة تايلاند، بمقر إقامته في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ورحب الدكتور الطيب بسفراء الدول العربية والإسلامية، مشيراً إلى حرصه على الاستماع إليهم والتعرف عن قرب إلى أحوال الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في تايلاند.

وأكد حرص الأزهر ومجلس حكماء المسلمين على تعزيز التواصل الفعال مع الجاليات المسلمة حول العالم، وتلبية احتياجاتهم، والتعريف بالخدمات التي يقدمها الأزهر لأبناء المسلمين حول العالم من منح دراسية ودورات تدريب الأئمة والوعاظ، وإرسال المبعوثين الأزهريين؛ لينشروا الفكر الأزهر الوسطي المستنير في العالم كله.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأكد شيخ الأزهر، دور سفارات الدول الإسلامية والعربية في التعريف بقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي تعد قضية المسلمين والعرب الأولى، وبيان الموقف العربي والإسلامي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار شيخ الأزهر إلى أنه يعي جيداً ما يترتب على الحروب والصراعات من تحديات على مستوى النمو والاقتصاد والبنى التحتية في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن السلام في الإسلام مسألة محورية للمسلم وغير المسلم، ومحل تكرار للمسلم في يومه أكثر من مرة في صلواته اليومية وفي لقائه بغيره على مدار اليوم؛ لذا فقد جعل الإسلام السلام أصلاً محورياً في كل مناحي الحياة؛ ليظل المسلم متيقظاً لقيمة السلام والأخوة.

من جانبهم، أعرب سفراء الدول الإسلامية والعربية المعتمدون لدى مملكة تايلاند عن سعادتهم بلقاء الإمام الأكبر شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، وتقديرهم لجهوده في نشر التعايش والأخوة، وبيان الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي، مؤكدين أهمية زيارته لمملكة تايلاند، وأن هذه الزيارات تحظى بمتابعة كبيرة من جموع المسلمين في تايلاند، وهي بمنزلة دعم كبير لهم على مختلف المستويات.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى