Connect with us

أخبار

شما بنت سلطان بن خليفة عضواً بمجلس قيادة المركز الدولي لبحوث المرأة

أعلن المركز الدولي لبحوث المرأة (ICRW)، عن تعيين الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي للمُسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، عضواً في مجلس القيادة رفيع المستوى لهذا المركز الدولي.

وستقدم الشيخة شما رؤية استراتيجية ونصائح استشارية للمجلس، كما ستعمل أيضاً سفيرة للمركز الدولي لبحوث المرأة ICRW، وستحمل رسالته محلياً ودولياً، إلى جانب عدد من القادة العالميين البارزين الذين يشكلون مجلس القيادة، منهم الملكة رانيا العبد الله، والأميرة ماري من الدنمارك، وأمارتيا سن، وشيري بلير.

وعلقت الشيخة شما بنت سلطان على خلفية انضمامها إلى مجلس إدارة المركز الدولي لبحوث المرأة قائلةً: «لدى المركز مهمة واضحة لتعزيز مبدأ المساواة لأجل النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، وهي مهمة تتماشى مع التزامي الشخصي والمهني القوي بالدفاع عن المساواة بين الجنسين والمساواة الاجتماعية».

Advertisement

وأضافت الشيخة شما: «أتطلع إلى العمل عن قرب مع زملائي الأعضاء في مجلس الإدارة لتمكين الأجيال القادمة وتقديم فرص التعليم المناسبة لهم، والدفاع عن حقوقهم، وتأمين سبل العيش الكريم لهم».

المركز الذي هو معهد أبحاث عالمي، له مكاتب في كل من الولايات المتحدة والهند وكينيا وأوغندا، يضم علماء اجتماع واقتصاد ومتخصصين في الصحة العامة وعلماء ديموغرافيا، جميعهم خبراء في النوع الاجتماعي بصفتهم قادة فكر مدفوعون بشغف للتخفيف من آثار الفقر ومحاربة الظلم في العالم.

وتنطلق رؤية المركز من أن تمكين النساء والفتيات، بالتعاون مع الرجال والفتيان، يُعد على مستوى كبير من الأهمية والضرورة لتحسين جودة الحياة وتقوية روابط الأسرة وتحقيق اقتصاد أقوى.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via