أخبارالأخبار العالمية

شقيقة الزعيم الكوري تتوعد سيؤول بـ«رد جديد» على استفزازات «مكبرات الصوت»

amazon.ae

«الخليج» – وكالات

توعّدت نائبة رئيس دائرة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي ب«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن شقيقة الزعيم كيم جونغ أون قولها: «لقد بدأت الاستفزازات عبر مكبرات الصوت في المنطقة الحدودية، وهذا مقدمة لوضع خطر للغاية».

وأضافت: «نحن ندين بشدة سلوكهم القذر والطفولي، ونعلن عن ردنا. إذا ألقوا منشورات وقاموا باستفزازات عبر مكبرات الصوت عبر الحدود فسوف يكون لبلدنا بلا شك رد فعل آخر، وأنا أنصح سيؤول بشدة بالتوقف فوراً عن الأعمال الخطرة التي قد تؤدي إلى تأجيج المواجهة».

وأشارت كيم يو جونغ أيضاً إلى أنه خلال ال24 ساعة الماضية أرسلت كوريا الشمالية 1.4 ألف بالون و7.5 طن من ورق التواليت إلى كوريا الجنوبية، وأكدت في الوقت نفسه أنه لم يُكتب عليها أي معلومات دعائية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأضافت شقيقة كيم جونغ أون أن «الإحراج الناتج عن إعادة تدوير ورق التواليت باستمرار سيصبح جزءاً من حياتهم اليومية»، مشيرة إلى أن «الخطة كانت وقف ردنا في التاسع من يونيو، لكن الوضع تغير بسبب تصرفات حكومة سيؤول».

وقرر مجلس الأمن القومي التابع لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية استئناف تشغيل مكبرات الصوت رداً على إطلاق بالونات القمامة من كوريا الشمالية.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 330 بالون قمامة إلى كوريا الجنوبية ليلة 8-9 يونيو. وفي 6 و7 يونيو أطلقت منظمات منشقين كوريين جنوبيين بالونات تحمل منشورات دعائية إلى جمهورية كوريا الشمالية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى