أخبارالأخبار العالمية

شرطة لوس أنجلوس: لا اعتقالات خلال إخلاء مخيم جامعة جنوب كاليفورنيا

الولايات المتحدة – رويترز

أعلنت شرطة لوس أنجلوس، إنها لم تُلق القبض على أحد عندما أخلت، الأحد، مخيماً لمحتجين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا، في أعقاب اعتقالات واضطرابات في الجامعات الأمريكية، بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة.

وتأهبت جامعات أخرى، تنظم الأحد، حفلات تخرج، لمواجهة مزيد من الاحتجاجات، بعد إلقاء الشرطة القبض على العشرات أمس.وقالت الشرطة، إنه بعد أن طلبت جامعة جنوب كاليفورنيا المساعدة، اقتحمت الشرطة المخيم في الخامسة صباحاً تقريباً وبدأت بإزالة الخيام، بينما غادر الطلاب المكان في هدوء.

وبرزت الاحتجاجات داخل الجامعات، كنقطة اشتعال سياسية جديدة هذا العام الذي يشهد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وألقت الشرطة القبض على ما يزيد على 2000 محتج في عشرات الكليات. واستدعت جامعات عدة، ومنها جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، الشرطة لقمع الاحتجاجات.

ويدعو الطلبة وغيرهم من المحتجين الجامعات إلى قطع علاقاتها المالية مع إسرائيل، والضغط من أجل وقف إطلاق النار. وألقت شرطة لوس أنجلوس الشهر الماضي القبض على 93 شخصاً في جامعة جنوب كاليفورنيا، بعدما أخلت مخيماً سابقاً.

وقتل في الحرب التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على غزة، أكثر من 34 ألفاً من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بات القطاع مدمراً وأغلب سكانه نازحين وفي أمس الحاجة إلى مساعدات إنسانية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى