أخبارأخبار الإمارات

شرطة رأس الخيمة تنظم ورش «تصفير البيروقراطية»

نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ورشة «تصفير البيروقراطية» بالتعاون مع إدارة تطوير الخدمات بالإدارة العامة للسعادة بوزارة الداخلية، تطبيقاً للتوجهات الحكومية في العمل على تسهيل الإجراءات والمتطلبات الخدمية للمتعاملين، وتحقيقاً لمتطلبات وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل «الإنسان أولاً».

استهدفت الورشة نشر ثقافة «تصفير البيروقراطية» والإجراءات المتخذة لتحسين رحلة المتعامل وتطوير الخدمات. كما بيّنت أهمية مشاركة الفئات المعنية في عملية التحسين والتطوير، ما يؤثر إيجاباَ في سعادة المتعاملين بالخدمات المقدمة، وتعزيز ثقتهم بتقليل الإجراءات والمتطلبات الخدمية غير الضرورية.

حضر الورشة مختلف فئات المتعاملين، ومجموعة متنوعة من المستويات الوظيفية، وأسهمت بالخروج بعدد من الأفكار والمقترحات التطويرية التي تؤثر بفعالية في تسهيل الإجراءات وتقليل زمن مدة الحصول على الخدمة والاشتراطات غير الضرورية لتقديم الخدمة، ما يعزز تجربة المتعامل بخدمات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وركّزت على الخدمات ذات الأولوية وآلية وقنوات تقديم الخدمة للخدمات المقدمة. وهذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف برنامج «تصفير البيروقراطية»، تحقيقاً للتوجهات الحكومية بخفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للإجراءات، وإلغاء 2000 من الإجراءات الحكومية غير الضرورية، بتوعية العاملين والمتعاملين بمفهوم «تصفير البيروقراطية» وتعزيز مشاركتهم في تصميم الخدمات وتقديمها بأعلى جودة وكفاءة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى