أخبارأخبار الإمارات

شرطة دبي تختتم مشاركتها في «سوق السفر العربي»

دبي: «الخليج»

شهد العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي، والعميد خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من الضباط، ختام مشاركة شرطة دبي في معرض سوق السفر العربي 2024، والتي عرضت خلاله 8 خدمات ترتبط بقطاع الأمن السياحي، ضمن جهودها المستمرة لتقديم خدمات ذكية ومرنة، تسهل وصول المتعامل إليها وتحقق له السعادة، وتُثري تجربته في الإمارة.

وأشاد المنصوري، بجهود فرق العمل والخدمات المعروضة للزوار، والتي تعزز وعيهم بكل ما يختص بالخدمات الأمنية المرتبطة بالقطاع السياحي، منوهاً بأهمية المشاركة في المعرض، لدوره في تعزيز سمعة دبي الريادية في العالم كوجهة سياحية جاذبة لمختلف الجنسيات، ومقصداً للعيش والاستثمار فيها، ما يتطلب مواكبة مستمرة لأهم وأبرز المستجدات العالمية في قطاع السفر والسياحة.

خدمة 901

واطّلع الحضور على الخدمات التي قدمتها المنصة، ومن ضمنها خدمة «901»، المخصصة لاستقبال مُكالمات المُتعاملين في الحالات غير الطارئة، وتلبية احتياجاتهم في الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي لا تصنف على أنها طارئة. ويُجيب عنها ضباط وأفراد شرطة مُدربون بحرفية عالية للتعامل والرد على المكالمات، وإسعاد المتصل بتقديم الخدمة غير الطارئة له.

«ابحر بأمان»

كما استمعوا إلى شرح حول خدمة «ابحر بأمان»، والتي توفر لمرتادي البحر خدمة آلية سهلة وموثوقة للاتصال بالنجدة وطلب الاستغاثة، وذلك بعد التسجيل بالخدمة في تطبيق شرطة دبي، وإدخال مخطط الرحلة والمواقع المتوقع التوجّه إليها، وفي حال تعرض أحدهم لأي حالة طارئة، ما عليه سوى الضغط على SOS، لتحدد بعد ذلك شرطة دبي موقع المستخدم والعديد من المعلومات عن رحلته.

بطاقة إسعاد

واستعرضت المنصة برنامج الخصومات والعروض «إسعاد»، والذي يقدم خصومات مميزة وحصرية لحاملي هذه البطاقة، في 10 قطاعات هي: السياحة والسفر، والمطاعم والمنتزهات الترفيهية، والتسوق الإلكتروني، والمجمعات التجارية وقطاع التجزئة، والصحة والرياضة، والسكن، والأسرة، والتعليم، والسيارات، والقطاع العام.

ورش توعوية

واستمرت المنصة في تنفيذ ورش توعوية للزائرين باللغتين العربية والانجليزية، بشأن الخدمات السياحية التي تقدمها على مدار العام، والتي تمكن السياح من عيش تجربة سياحية ثرية، وتسهل خدمة وصولهم للمساعدة والاستفسارات وتقديم المقترحات وطلب المساعدة وبلغات عالمية، عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي، ومراكز الشرطة الذكية، والموقع الإلكتروني لشرطة دبي، إلى جانب التوعية بخدمة e-Crime لمكافحة الجرائم الإلكترونية.

ولمن يفقد متعلقاته الشخصية أو يعثر على مفقودات، فإن نظام المفقودات والمعثورات الذكي، بنظامه التكاملي وربطه الذكي بين الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على مستوى الإمارة، يختصر الزمن على المتعاملين ويحقق الهدف المنشود بتسهيل تسليم وتسلم المعثورات على المتعاملين.

لقاء وتكريم

على هامش اليوم الختامي، كرمت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في منصتها، وفدين، الأول من مجموعة إعمار بصفته شريكاً استراتيجياً في قطاع الخدمات والمرافق السياحية، وآخر من متحف دبي للمستقبل.

واستقبل الوفدين، العميد خلفان الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحية، ونائبه المقدم محمد عبدالرحمن، والنقيب عبدالعزيز الشامسي، رئيس قسم المرافق السياحية والملازم أول إبراهيم نصيب من المرافق السياحية وأسماء المزروعي من فريق الشركات السياحية.

وأثنى الجلاف، على علاقات الشراكة والتعاون مع الجانبين، مؤكداً حرص شرطة دبي على تعزيز شراكاتها مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وحضر من مجموعة إعمار مارك كيربي، المدير التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة، ويوسف ميشا مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية، وعمر البنا مدير إدارة العلاقات الحكومية.

ومن متحف دبي للمستقبل، حضرت عائشة البلوشي، مدير مكتب التنسيق، ومايد الجلاف، رئيس قسم الأمن والتشريفات، وحصة الشعفار، رئيس قسم التشريفات، وحمد الوري، ضابط تشريفات أول، وحمد الرميثي، ضابط تشريفات أول، وعائشة البحر، ضابط تشريفات، وزينب محمد، منسق تشريفات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى