Connect with us

أخبار

شرطة أبوظبي تشارك حملة “جيران للكل” لتعزيز استقرار الأسرة

أبوظبي/ وام
شاركت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي في فعاليات الحملة الإعلامية والترويجية “جيران للكل”، التي نظمتها مؤسسة التنمية الأسرية، وأقيمت في حديقة العائلة على كورنيش أبوظبي وحديقة العامرة بمدينة العين، وفي شاطئ المغيرة بمدينة المرفأ.
ركّزت الفعالية على تعزيز الوعي المروري للأسر، إلى جانب التعريف بالمؤسسة، وفعالياتها، وبرامجها، ودورها الرائد في دعم واستقرار الأسرة وتعزيز استقرارها.
وثمّنت شرطة أبوظبي اهتمام ودعم “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الكامل لكل ما من شأنه أن يُعزّز تماسك واستقرار الأسرة الإماراتية وذلك من منطلق الفكر الراسخ في مجتمع الإمارات، بأن سلامة الأسرة هي الطريق الأكيد إلى سلامة المجتمع، مؤكدة الدور المحوري للأسرة في تمكين المجتمع كله من التعامل الذكي والواعي مع التطور المستمر في جميع مناحي الحياة.
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات بالإنابة، اهتمام شرطة أبوظبي بإسعاد المجتمع وتعزيز التواصل معهم من خلال المشاركة في هذه الحملات والمبادرات بهدف زيادة الوعي المروري بالقيادة الآمنة على الطرق والالتزام بقوانين وأنظمة المرور، لافتاً إلى أهمية تعاون الجميع في الحد من مسببات وقوع الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات، مشيداً بجهود مؤسسة التنمية الأسرية في بناء مجتمع متماسك.
وتضمّنت مشاركة شرطة أبوظبي عقد ورشة توعية ركّزت على أهمية تعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية، وتأكيد ضرورة انتباه السائقين أثناء قيادة المركبات، والتعاون مع عناصر دوريات المرور في تعزيز انسيابية الحركة المرورية لتجنّب وقوع الحوادث، وإقامة مرسم حر للأطفال، وتعريفهم بدورية الطفل، وتوزيع كتيبات التوعية، كما تم عرض أفلام توعية مرورية رقمية، وتوزيع الهدايا على الجمهور والفائزين بالمسابقات.
وشاركت إدارة مرور العين في دورية السعادة و”دورية الطفل”، وأطلعت الأسر على دورها في التثقيف المروري إضافة إلى تنظيم مسابقات مرورية لتوعية الجمهور، وعدد من الأنشطة والفعاليات، كما تضمنت المشاركة عرضاً للكلاب البوليسية قدّمه قسم التفتيش الأمني في مدينة العين، وغيرها الكثير من المفاجآت والمسابقات والجوائز.
وقدمت إدارة مرور الظفرة النصائح والإرشادات المرورية في موقع الفعالية الرئيسي لحملة “جيران للكل” في منطقة المغيرة بالمرفأ، موضحة أن مشاركتها تأتي ضمن حرص شرطة أبوظبي على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في إيصال أنشطة التوعية المرورية للمجتمع؛ إذ عرّفت بدورية الطفل، ونظمت المسابقات المرورية ومسابقات التوعية وسط تفاعل كبير من الجمهور.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via