أخبارأخبار الإمارات

«شخبوط الطبية» توظّف التكنولوجيا لدعم جودة الرعاية الصحية

تشارك مدينة الشيخ شخبوط الطبية كراعٍ وعارض في النسخة الأولى من «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، الذي انطلقت فعالياته الاثنين، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويهدف المؤتمر الذي تُنظمه دائرة الصحة أبوظبي، تحت شعار «تسريع مستقبل الرعاية الصحية العالمية»، لإعادة تعريف مستقبل الرعاية الصحية وعلوم الحياة من أجل عالم أكثر صحة.

وأكد الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، أهمية التكنولوجيا في تحقيق ما نصبوا إليه في مجال الرعاية الصحية؛ وقال: «في وجود الخبرات الكبيرة لدى شخبوط الطبية، استطعنا توظيف أعداد كبيرة من التكنولوجيات الحديثة سواء عن طريق أجهزة عادية أوعن طريق التقنيات الحديثة، وهو ما يعد إضافة لجودة الرعاية الصحية المقدمة للمتعاملين».

وأشار الى أن المؤتمر يعكس التزام أبوظبي بجلب مزودي الخدمات الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل عام في منصة واحدة، تسمح لهم بالتواصل وتسريع وتوظيف الابتكارات الموجودة في هذا المجال.

وشاركت شخبوط الطبية عبر الدكتور مروان الكعبي، في اليوم الأول من المؤتمر، بعدد من الجلسات النقاشية من أهمها حلقة نقاشية تحت عنوان «استشراف مستشفى المستقبل»، في حين شاركت الدكتورة أسماء ديب استشاري ورئيس قسم طب الغدد الصماء لدى الأطفال والمتخصصة في التقنيات الطبية القابلة للارتداء، في حلقة نقاشية بعنوان «تَتبع رحلتك نحو صحةٍ أفضل مع المستشعرات والأجهزة الذكية القابلة للارتداء» وذلك كجزء من مساهمة المستشفى الفعالة في هذا الحدث.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى