أخبارأخبار الإمارات

«شؤون حجاج الإمارات» يوفر خطوطاً للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة

amazon.ae

أعلن مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، الاثنين، توفير خطوط للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة لموسم حج 1445ه/2024م.

وقال المكتب عبر منصة «إكس»: «يعلن مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توفير خطوط للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة لموسم حج 1445ه/2024م وذلك على مدار الساعة».

وكان مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، كشف في وقت سابق عن بدء تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية المعتمدة للتعامل مع حجاج الدولة، خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

وأشار المكتب إلى أن المرحلة الأولى من الإجراءات تمت فعلياً في دولة الإمارات، وتضمنت التواصل مع أطباء الحملات لإعداد قوائم تشمل توصيفاً وتصنيفاً شاملاً للحالات المدرجة ضمن كل حملة ورفع قوائم بأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وأمراض الشيخوخة والنساء الحوامل، إضافة إلى أصحاب الهمم وكبار المواطنين.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأوضح المكتب أن المنظومة ألزمت أطباء الحملات بعقد ورش توعوية وتثقيفية للحجاج كل حسب حالته ووضعه الصحي، ثم توثيق تلك الحالات بتقارير طبية محدثة بحسب الحالة الطبية، والتأكد من كفاية الأدوية ونوعيتها، والتحقق من حصول الحالات على التطعيمات الطبية المناسبة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى