محطات

سيف جنرال الحرب الأهلية الأمريكية بـ60 ألف دولار

إعداد: مصطفى الزعبي

أعلنت دار مزادات فلايشر الأمريكية، ومقرها ولاية أوهايو، عن طرح سيف جنرال الاتحاد ويليام تيكومسيه شيرمان، خلال الحرب الأهلية وصاحب عبارة «الحرب هي الجحيم» للبيع بالمزاد الأسبوع المقبل في كولومبوس، بالإضافة إلى قطع أخرى مثل وثيقة تعود للعام 1733 موقعة من بنجامين فرانكلين، والشارة الحادية عشرة المعروفة «الحرة» لعام 1790، وسجل قصاصات أحد طياري توسكيجي وغيرها من الآثار، وفقاً لبيان صادر عن مزادات فلايشر.

وقال آدم فلايشر، رئيس مزادات فلايشر: «إن سعر البيع التقديري للسيف يتراوح بين 40 ألفاً إلى 60 ألف دولار، ويمكن أن يصل سعر البيع المقدر لمجموعة شيرمان بأكملها إلى 300 ألف دولار».

وأضاف، أن «لولا ويليام تيكومسيه شيرمان، لكان من الممكن أن الشمال لم يكن لينتصر في الحرب الأهلية، ولم يكن من الممكن الحفاظ على الاتحاد».

واستخدم الجنرال السيف بين عامي 1861 و1863، من بين الأغراض المتاحة للمزايدين.

وكان شيرمان، الذي كان يلقب ب«العم بيلي»، مشرفاً على مدرسة عسكرية في لويزيانا عندما انفصلت ولاية كارولينا الجنوبية في عام 1861، ما أشعل الحرب.

وساعد استيلاؤه على أتلانتا في سبتمبر 1864 الرئيس أبراهام لينكولن على الفوز بفترة ولاية ثانية في نوفمبر من العام نفسه، ما ضمن استمرار قتاله للحفاظ على الاتحاد.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى