أخبارالأخبار العالمية

سيؤول: بالونات النفايات الكورية الشمالية تحوي طفيليات

amazon.ae

عثر على طفيليات مصدرها براز بشري في بالونات النفايات التي أرسلتها كوريا الشمالية في الأسابيع الأخيرة باتجاه كوريا الجنوبية، على ما أفادت سلطات سيؤول أمس الاثنين.

وأوضحت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية في بيان أن تحليل محتوى نحو 70 بالوناً كشف أنها تحوي كميات من التراب «توجد فيها الكثير من الطفيليات مثل ثعابين البطن وداء المسلكات وديدان الفيلاريا». وتأتي هذه الديدان الطفيلية على الأرجح من براز بشري استخدم في التربة بدل من السماد الكيميائي، على ما أضافت الوزارة. واستبعدت الوزارة «أي احتمال لحصول تلوث للتربة أو لانتشار أمراض معدية» جراء هذه البالونات لأن كمية التراب المرسل قليلة نسبياً.

وأرسلت بيونغ يانغ في الأسابيع الأخيرة أكثر من ألف بالون محملة نفايات مثل أعقاب سجائر وورق مراحيض أو براز حيواني باتجاه كوريا الجنوبية.

وتؤكد كوريا الشمالية أنها أقدمت على ذلك رداً على نشر ناشطين كوريين جنوبيين دعاية معادية لنظام بيونغ يانغ لا سيما عبر منشورات ومفاتيح ذاكرة.

وتمر العلاقة بين البلدين بأصعب مراحلها منذ سنوات عدة. وأعلنت كوريا الجنوبية في التاسع من حزيران/يونيو استئناف حملة الدعاية عبر مبكرات الصوت على طول الحدود العائدة إلى الحرب الكورية بين العامين 1950 و1953. وتلجأ كوريا الشمالية إلى هذه الممارسة منذ ستينات القرن الماضي. (وكالات)

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى