Connect with us

محطات

سوار المعصم لتتبع مواضع اليد للواقع الافتراضي

إعداد: مصطفى الزعبي

طور باحثون في جامعة كورنيل الأمريكية، جهاز معصم «EchoWrist» يتفاعل مع اليد باستخدام موجات صوتية غير مسموعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، يسهل التحكم في الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، وفهم أنشطة المستخدم، ويمكن لتطبيق الطبخ أن يروي وصفة بينما يقوم المستخدم بالتقطيع والقياس والتقليب، وهذه التكنولوجيا صغيرة بما يكفي لتناسب ساعة ذكية تجارية وتستمر طوال اليوم على بطارية.

ويعد الجهاز من بين أحدث تقنيات تتبع وضعيات الجسم منخفضة الطاقة وفقاً للمصممين.

Advertisement

وقال الباحثون: «الساعة يمكنها أن تثري التفاعل مع اليد أو حتى الأجهزة الأخرى من خلال السماح بالتفاعل بيد واحدة، والتحكم في هاتفنا الذكي عن بعد ويمكننا استخدام إيماءات يد واحدة للتحكم في أكثر من شيء».

ويستخدم الجهاز مكبري صوت صغيرين مثبتين في الجزء العلوي والسفلي من سوار المعصم لبث الصوت غير المسموع من اليد، ويلتقط ميكروفونان قريبان الصدى، والذي يتم تفسيره بواسطة وحدة تحكم دقيقة، تعمل بطارية أصغر من الربع على تشغيل الجهاز.

وبمساعدة 12 متطوعاً، اختبر الباحثون مدى قدرة الساعة على اكتشاف أشياء مثل الكوب، وعيدان تناول الطعام، وزجاجة الماء، والوعاء، والمقلاة، والغلاية، وحركات مثل الشرب، والتحريك، والتقشير، واللف، والتقطيع، والسكب، وحقق الجهاز دقة تبلغ 97.6%، وتتيح هذه الإمكانية للمستخدمين متابعة الوصفات التفاعلية التي تتتبع تقدم الطهي وقراءة الخطوة التالية، حتى يتمكن الطهاة من تجنب اتساخ شاشاتهم.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via