أخبارأخبار الإمارات

سلطان يترأس مجلس أمناء جامعة كلباء ويناقش الجوانب التعليمية والأكاديمية

الشارقة: «الخليج»
ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء، صباح الخميس، الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة كلباء وذلك في مقر الجامعة.
وناقش المجلس العديد من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية بجامعة كلباء واعتمد المجلس عدداً من القرارات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة وتطورها.

كما اعتمد اللوائح الداخلية لجامعة كلباء التي تنظم كافة المجالات الأكاديمية والإدارية والمالية والدراسات العليا والبحث العلمي وغيرها، إضافة إلى اعتماد الهيكل التنظيمي لجامعة كلباء.

واعتمد المجلس تعيين الدكتور علي الزعابي مساعداً لمدير جامعة كلباء لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، وتعيين الدكتور حسان سليم عميداً لكلية إدارة الأعمال، وتعيين الدكتور لافي محمد موسى عميداً لكلية القانون.

واطلع المجلس على تقرير زيارتي وفد مفوضية الاعتماد الأكاديمي لجامعة كلباء اللتين تمتا في وقت سابق، حيث قام الوفد بتقييم برنامج التربية البدنية وعلوم الرياضة، كما اطلع المجلس على التقارير الخاصة باللجان الأكاديمية، والمالية، والالتزام والتدقيق، ولجنة تنمية الموارد المالية، وأبرز التوصيات التي من شأنها تفعيل المجالات المتنوعة في الجامعة وتسريع عمليات التقدم العلمي والأكاديمي.

وتعرف المجلس على أبرز ما تم إنجازه من قبل جامعة كلباء التي تشهد إقبالاً جيداً من الطلبة باعتبارها صرحاً ثقافياً جديداً في المدينة، ويستعد الطلبة لإكمال الدراسة خلال الفصل الصيفي، كما تعمل الجامعة على استقطاب أصحاب الخبرات من الأساتذة أصحاب الكفاءة العالية للانضمام إلى الهيئة التدريسية في الجامعة.
وناقش المجلس الخطوات التي تتبعها جامعة الشارقة لتطوير وتعزيز مهارات وقدرات أعضاء الهيئة الإدارية من خلال تنسيبهم في دورات تدريبية تخصصية، إضافة إلى مشاركات الجامعة في الفعاليات والمبادرات المجتمعية والثقافية واستضافة المؤتمرات التعليمية.

وعلى هامش اجتماع مجلس الأمناء، اطلع صاحب السمو رئيس جامعة كلباء على ملتقى الطالبات الذي يوفر منفذ بيع الأطعمة والمأكولات الخفيفة وأماكن جلوس تسع لـ 70 شخصاً، ومساحة للانتظار أو الدراسة أو العمل المشترك على المشاريع العلمية، ومزود بمرافق تساهم في توفير بيئة تعليمية ملائمة للطالبات من حيث المقاعد المريحة والطاولات الجانبية والفردية والمخصصة للاجتماعات، إضافة إلى النباتات المزروعة والواجهة الزجاجية التي تسمح بدخول الإضاءة الطبيعية.

حضر الاجتماع بجانب صاحب السمو رئيس جامعة كلباء كل من: الدكتور سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات، والدكتور عبد العزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور سيف سالم القايدي مدير جامعة كلباء، وعلي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور عبد الله صالح السويجي المدير التنفيذي لكليات التقنية العليا في الفجيرة، والدكتورة مريم سالم المراشدة العميد السابق لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات، والدكتور جاستن بيتر اوكونور أستاذ مشارك في العلوم الرياضية والقياس والتقييم في جامعة موناش الأسترالية، وفيصل جاسم المدفع رئيس تمويل الأعمال – مصرف الشارقة الإسلامي، وعائشة رضا البيرق عضو المجلس الوطني الاتحادي السابق، وعبد الله إبراهيم الزعابي المستشار الإداري ومدير إدارة الأفرع في دائرة الموارد البشرية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى