محطات

سلاسل تشويقية ملهمة في «الشارقة القرائي»

يتيح مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته ال15 التي انطلقت تحت شعار «كن بطل قصتك» مجموعةً مميزة وملهمة من السلاسل العلمية التشويقية التي يُنصح الآباء بشرائها لأبنائهم، لما تحتوي عليه هذه السلاسل من معلومات قيمة وفوائد لا حصر لها.

واحدة من أشهر السلاسل العلمية التشويقية التي تحظى بسمعةٍ عالمية كبيرة سلسلة «أسئلة وأجوبة نهائية» وتخصِّص لكل مجالٍ علميّ كتاباً مملوءاً بالحقائق العلمية المصورة، وتشمل ستة فروع رئيسية، الحيوانات والطبيعة، وكوكب الأرض، وجسد الإنسان، والفضاء، والثقافة والتاريخ، والعلوم. وكل كتاب يأخذ الطفل في رحلة عجيبة عبر مئات الصور الجذابة في العالم الذي يفضله من العوالم الستة التي تختص بها هذه السلسلة، ويتمكن الطفل على طول صفحات الكتاب من التعرف إلى الحيوانات والنباتات وأسماء الكواكب وأسرار الفضاء، والكثير من التفاصيل الممتعة عن جسد الإنسان وتاريخ الأمم والشعوب، وغيرها من المعلومات المشوقة.

ثاني الكتب التي لا يمكن تفويتها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل هو «كتاب عن كل شيء»، ففي كل صفحة من هذا الإصدار سيكتشف الطفل كنوزاً مدهشةً من المعلومات والصور العجيبة التي ستجعله منبهراً، فسيعرف مثلاً كيف نشأ الكون، وماذا يعني الانفجار العظيم، وأي حيوان ينام أطول، وما الذي يجعل الصوت يرتد مرة أخرى ويكوّن ما يعرف بالصدى؟ وكيف تظل السفن راسية رغم وزنها الضخم، وسيتجول الطفل في الممالك القديمة وسيعرف عن كل شيء حوله بعض المعلومات.

وتقدم لعشاق أبطال قصص ديزني وبيكسار سلسلة «سبعة أيام من قصص الأبطال» مجموعة مدهشة من الحكايات المرتبطة بأبطال ديزني، فيكون القارئ على موعد مع معركة جديدة بين الغريمين التقليديين القبطان جيمس هوك والفتى المغامر بيتر بان، ويعرف العديد من الأشياء المدهشة عن عائلة «مادريجال» السحرية، ويذهب في جولات ممتعة عبر حكايات أبطالها «ياسمينة» و«حورية البحر» و«بل»، إضافة إلى العديد من المساقات لهذه السلسلة من الحكايات، ك7 أيام من قصص الحيوانات، و7 أيام من قصص الصداقة، و7 أيام من القصص السحرية، و7 أيام من قصص ليلو وستيتش.

يعد كتاب «يوميات طفل ضعيف» لجيف كيني أحد أشهر الكتب التي تستهدف فئة اليافعين، ويتناول حكاية مراهق يدعى جريج هيفلي في المدرسة الإعدادية، يكتب عما يحدث له من مواقف طوال اليوم بشكل ساخر وكوميدي، والجميل في هذا الكتاب أن اليافع سيصاحب جريج في رحلة تعلمه العديد من دروس الحياة، والمميز في هذه اليوميات الشهيرة أن جريج لا يظهر كقدوة مثالية، لكن رحلته خلال المدرسة الإعدادية مملوءة بدروس الحياة القيّمة والكثير من الضحك، لذلك يُنصح المراهقون من زوار الشارقة القرائي للطفل باقتناء هذا الإصدار.

 

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى