أخبارأخبار الإمارات

سرقوا سقالات بقيمة 200 ألف درهم وباعوها بثمن بخس

amazon.ae

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات بدبي بحبس آسيويين حضورياً، إلى جانب عربي 6 أشهر، وتغريمهم بالتضامن 201 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بسرقة سقالات بقيمة الغرامة، من موقع تحت الإنشاء وبيعها ب 6600 درهم.

ففي شهر ديسمبر الماضي، تقدم مندوب في شركة مقاولات، بموقع تحت الإنشاء في منطقة القدرة في دبي، ببلاغ سرقة أنابيب سقالات حديد تخصّ مقر عمله.

وأفاد بأنه اكتشف اختفاء سقالات من الموقع كانت أدخلت في اليوم السابق للبلاغ.

وتابع أنه فوجئ بتوقف العمل في الموقع، بسبب عدم وجود السقالات في الموقع، فأجري تحقيق داخلي، تبين منه أن حارساً في الشركة أصدر إذن دخول للسقالات إلى موقع العمل، في اليوم السابق، وفي اليوم التالي أصدر تصريحاً آخر بخروجها من الموقع مع زميله، فأبلغت الشرطة بالواقعة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأفاد شرطي، بأن التحقيقات مع المتهمين، بينت اتفاقهما مع المتهم الثالث الهارب عربي (مدير المشروع) على سرقة السقالات وبيعها وتقسيم قيمتهما بينهم.

واعترف المتهم الأول أن دوره إصدار تصريح خروج المسروقات من الموقع، وأنه تحصل على 800 درهم، نظير إصدار تصريح خروج السقالات.

وأقر المتهم الثاني بأن المتهم الهارب، طلب منه نقل المسروقات بشاحنة الشركة التي يعمل فيها إلى منطقة صناعية في إمارة مجاورة، وبيع المسروقات لشخص لا يعرفه وتسلّم 6600 درهم قيمة ما لديه.

واعترف بأنه تحصل من المتهم الثالث الهارب على 300 درهم، مقابل اشتراكه في الجريمة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى