أخبارأخبار الإمارات

«ست درجات» يحتفي بأعمال خريجي «أمريكية الشارقة» في التصميم والعمارة

amazon.ae

الشارقة:«الخليج»

احتفلت كلية العمارة والفن والتصميم في «الجامعة الأمريكية» في الشارقة بأعمال 98 من طلبتها الخريجين المتميزة في معرض الخريجين السنوي «ست درجات»، الذي افتتحته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، يوم 1 يونيو في «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، بحضور ممثلي الصناعات والمجتمعات الإبداعية المختلفة في دولة الإمارات.

واستعرض المعرض أعمال الطلبة الخريجين في العمارة والتصميم الداخلي وإدارة التصميم وتصميم الوسائط المتعددة، والاتصال المرئي والتخطيط الحضري. ورافقه إصدار خاص أضاء على أعمال مختارة للطلبة.

كما شهد اليوم الأول، تكريم أربعة عشر طالباً وطالبة، وثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، على أعمالهم المتميزة خلال العام الدراسي.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقال الدكتور فاركي بالاثوتشيريل، عميد الكلية «فخورون بإنجازات طلبتنا الخريجين المعروضة في «ست درجات»، فهذا الحدث السنوي يهدف إلى الإضاءة على المواهب والإبداعات الاستثنائية لطلبتنا، ويؤكد التزامهم، كونهم مصممين، بدفع حدود ما هو ممكن. كما يعكس مستوى التعليم الأكاديمي والتدريب والتوجيه التي حصلوا عليها في الكلية».

وتضمن المعرض مشاريع طلابية إبداعية، تناولت موضوعات متنوعة، مثل «مركز الشارقة للسينما والإعلام»، و«سوق ليلي خفي» في بيروت، و«واحة مرنة» تعمل على تسخير المياه الجوفية، لتحقيق استقلالية الموارد في منطقة الخليج. و«أساليب رسم خرائط بديلة» توثق فعلياً التفاعلات الاجتماعية والبيئية داخل المناطق الصناعية في الشارقة. و«مفهوم الاندماج الحضري» في دولة الإمارات. و«تصميم مساحات تعليمية خاصة بالتصميم والبناء»، و«مشروع سكني» يمزج تقاليد المجتمع الإماراتي، مع التركيز على الخصوصية.. وغير ذلك الكثير.

وأضاف «لقد أظهر طلبتنا قدرة مميزة على مواجهة تحديات معقدة عبر مشاريعهم المتنوعة، وهو ما يعكس الطبيعة المتعددة التخصصات لبرامجنا. إن المعرض منصة للتواصل مع المتخصصين والمجتمع، وتعزيز التعاون، وفتح الأبواب أمام فرص مستقبلية للطلبة الخريجين، فهو يعكس إمكاناتهم الكبيرة وقدراتهم على تقديم إسهامات مؤثرة بصفتهم محترفين في التصميم».

وتخلل المعرض حفل تكريم خاص، حيث حصل الطلبة يارا سليمان (عمارة)، ولين عفانة (تصميم داخلي)، وكارول بيباوي (تصميم وسائط متعددة)، وبيتينا رودريكس (اتصال بصري)، وتسنيم حسامي (إدارة التصميم)، وبارام بثكاندي شانافاز (تخطيط حضري) على جائزة العميد للتميز الأكاديمي، لإنجازاتهم الاستثنائية على مدار سنوات دراستهم في الكلية والجامعة.

كما ذهبت جائزة «ماد» وهي اختصار بالإنجليزية لمعاني التحفيز والسلوك والإخلاص والتفاني للطلبة سارة محمد (عمارة)، وشهد شلق (تصميم داخلي)، ويمنى بدر (تصميم وسائط متعددة)، وعائشة فرنانديز (اتصال بصري)، ورقية اللقيس (إدارة التصميم)، ومرام علي (تخطيط حضري).

كما كُرّمت الطالبتان سلمى إبراهيم (تصميم وسائط متعددة) وزينب جوهري (عمارة)، لقيادتهما التنظيمية المثالية وخدمتهما للجامعة، وتعزيز أهداف الكلية ومساهماتهما المجتمعية.

وكرّم المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين للتميز الأكاديمي، الذي يحتفي عادة بأفضل خريجي العمارة المؤثرين، الطالبة يارا سليمان. وكرمت شركة «أيداس» العالمية للهندسة المعمارية والتصميم، الطالبتين تالا السقا، وحبيبة محمد، اللتين حازتا جائزة «أيداس» تقديراً لأهمية الرسومات والتمثيل الغرافيكي، ضمن لغة فن العمارة ولعملهما الفريد والجريء والمؤثر.

كما كُرّم الدكتور كريستوفر كالتنباخ، أستاذ مشارك في الفن والتصميم، وكاميلو سيرو، أستاذ مشارك في العمارة، وباتريك رودس، أستاذ مشارك في العمارة (السنة التأسيسية)، الذين حازوا جائزة أفضل أستاذ لعام 2024، بناءً على تصويت طلبة كلية العمارة والفن والتصميم لهذا العام الدراسي.

يستمر المعرض من 1 إلى 8 يونيو في الجناح «ب» في «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى