محطات

زوار «الشارقة القرائي» يتعرفون إلى تاريخ الشاي

تعرّف الأطفال من زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، إلى التاريخ الغني الذي يقف وراء مشروب الشاي الصيني الشهير، واستكشفوا أصوله وأهميته الثقافية وبعض الحكايات والأساطير التي انتشرت حوله، وذلك ضمن ورشة عمل شيّقة وحافلة بالأنشطة الترفيهية والتعليمية.

وتفاعل الأطفال مع مقدمة الورشة التي أتاحت لهم المجال للحديث عن الشاي في بلدانهم الأصلية قبل البدء بالأنشطة التفاعلية المتنوعة، والتي شملت عرضاً تقديمياً مبسطاً حول أشجار الشاي القديمة في الصين، وأنواعها التي تتضمن الشاي الأخضر، والأبيض والوردي وغيرها، وكذلك أشكال وأنواع الأباريق المستخدمة لشرب الشاي في الصين وغيرها من البلدان والتي تعكس ثقافاتها المحلية، كما تعرف الأطفال على روائح الشاي الصيني بمختلف أنواعه، واطلعوا على أسرار زراعته وإنتاجه.

ولتعزيز تجربة الصغار في هذه الورشة، تمّ تنظيم اختبار ومسابقات شهدت منافسة بين المشاركين للإجابة والمشاركة فيها والحصول على هدايا تذكارية صغيرة من الصين. فيما شهدت الورشة سرد قصص ممتعة حول رحلة الشاي، من جذوره القديمة إلى حضوره العالمي اليوم، ومن جبال الصين الهادئة إلى الأسواق المزدحمة في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى