Connect with us

أخبار

رئيس الدولة: الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والبرازيل قوية

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ولويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة، تبادل عدد من مذكرات التفاهم، فضلاً عن بيان مشترك في مجال العمل المناخي.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، عبر «تويتر»: «أرحب بزيارة رئيس البرازيل إلى دولة الإمارات.. أجرينا مباحثات معمقة بشأن تعزيز التعاون بين البلدين وشهدنا تبادل عدد من الاتفاقيات.. الشراكة الإستراتيجية بين الإمارات والبرازيل قوية وتركز على بناء علاقات اقتصادية تتسم بالتنوع والاستدامة والابتكار».

فقد تبادل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وكارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، نائب وزير الخارجية لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط في البرازيل، مذكرة تفاهم بين «أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية» و«معهد ريو برانكو»، للتعاون في التدريب الدبلوماسي.

Advertisement

وتبادلت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وأندريه أرانا كوريا دو لاغو، نائب وزير الخارجية لشؤون المناخ والبيئة والطاقة، مذكرة تفاهم بين حكومتي الإمارات والبرازيل، بالتعاون في العمل المناخي، إلى جانب تبادلهما بياناً مشتركاً بين الإمارات والبرازيل لتعزيز الطموحات في العمل المتعدد الأطراف في تغير المناخ.

وتبادل خلدون المبارك، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة» مع جيرونيمو رودريغيز، حاكم ولاية باهيا، مذكرة تفاهم بين الولاية و«ريفيناريا دي ماتريبي»، مشروع «ماكاوبا».



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via