أخبارأخبار الإمارات

درهم الأمل.. المسمى الجديد لمبادرة بـ«مالية دبي»

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي، أن مبادرتها «درهم الخير»، التي كانت أطلقتها في عام 2017، قد أصبح اسمها «درهم الأمل»، وكشفت الدائرة عن أن حجم التبرعات التي جمعتها المبادرة منذ إطلاقها قد وصل إلى نحو 10 ملايين درهم.

وتقوم المبادرة على إتاحة التبرع أمام المتعاملين مع حكومة دبي عبر بوابة «سداد دبي» للدفع الإلكتروني وتطبيق «دبي الآن»، وتتيح المجال أمام المتعاملين ممن يسددون رسوم المعاملات الحكومية وغير الحكومية عبر البوابة، للتبرع بمبلغ مالي في نهاية عملية السداد.

وتُجمع مبالغ التبرعات المالية لمصلحة مبادرة «درهم الأمل» من خلال بوابة «سداد دبي» للدفع الإلكتروني وتطبيق «دبي الآن»، بالتعاون مع هيئة دبي الرقمية، وتُوجّه للمساعدات الإنسانية داخل الدولة، إضافة لدعم المؤسسات الإغاثية المحلية في مهامها التي تستجيب للأزمات الإنسانية العالمية.

وأكّد المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية بالإنابة، أحمد علي مفتاح، الحرص على إثراء دور الدائرة في التنمية المجتمعية انطلاقاً من حسّها القوي تجاه المسؤولية المجتمعية.

وقال: إن الدائرة قررت تغيير اسم المبادرة من «درهم الخير» إلى «درهم الأمل»، بعدما رأت فيها «نافذة أمل» تسهم في تحقيق آمال المحتاجين، وأضاف، أن إجمالي ريع المبادرة نحو 10 ملايين درهم، جاءت حصيلةً لتبرع المتعاملين مع حكومة دبي ضمن أكثر من 540 ألف معاملة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى