محطات

دراسة تحذر: المشروبات المحلاة تسبب تساقط الشعر

amazon.ae

كشفت دراسة صينية حديثة وجود رابط بين تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر المُضاف، وتساقط الشعر لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة الصادرة عن جامعة «تسينغوا» الصينية، أن تساقط الشعر كان ملحوظاً بالنسبة للرجال الذين شربوا مشروباً سكرياً واحداً على الأقل في اليوم على غرار: المشروبات الغازية والعصير ومشروبات الطاقة والقهوة، أو الشاي المُحلى، بحسب موقع «بيزنس إنسايدر».

وبينت الدراسة، أن تساقط الشعر لا يرتبط فقط باستهلاك مشروبات غنية بالسكر؛ بل إن هناك أيضاً مجموعة عوامل أخرى يُمكن أن تسهم في تساقط الشعر مثل: النظام الغذائي غير الصحي والتوتر.

وشارك في الدراسة ألف رجل صيني تراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً، حيث تم تقييم عاداتهم في الأكل والشرب وكذلك حالة شعرهم. وركز الخبراء على الروابط بين بنية الشعر واستهلاك المشروبات الغنية بالسكر.

ولفتت الدراسة إلى أن تساقط الشعر أثر في ما يقرب من ثلث الرجال، الذين تناولوا في اليوم على الأقل مشروباً غنياً بالسكر. وأضافت أن السكر لا يؤثر فقط في البشرة؛ بل أيضاً في فروة الرأس، حيث يصبح الشعر باهتاً أو هشاً، وهو ما يؤدي إلى تساقطه.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأشارت الدراسة، إلى أنه لا بأس بتناول مشروب غني بالسكر بين الفينة والأخرى، بيد أن الأمور يُمكن أن تسير للأسوأ في حال شرب هذه المشروبات بشكل منتظم، لأنها تسبب سقوط الشعر، وتضر بالصحة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى