Connect with us

أخبار

«دبي العطاء» تصدر بياناً حول وقف «أنيرا» عملياتها في غزة

إثر تعرض قافلة من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية من منظمة «المطبخ المركزي العالمي»، شريك دولة الإمارات في مبادرة «أمالثيا» لغارة جوية إسرائيلية، أصدرت «دبي العطاء» بياناً قالت فيه إن هذا الحدث المؤسف دفع شريك دبي العطاء الاستراتيجي المنفذ، «أنيرا»، إلى وقف العمليات الإنسانية في غزة مؤقتاً، وإعطاء الأولوية لسلامة وصحة الموظفين وأسرهم.

وبحسب «أنيرا»، ستواصل المؤسسة عملها اللوجستي داخل غزة وخارجها، إلا أن العمل التشغيلي المباشر لأنيرا في غزة، والذي يشمل توزيع المواد الغذائية وغير الغذائية، سيتوقف مؤقتاً.

وبما أن أنيرا هي شريك دبي العطاء المنفذ في غزة، والمعني بتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة، «فإننا على تواصل مباشر مع فريق عملها من أجل مراقبة الوضع عن كثب ومعرفة التاريخ المحتمل لاستئناف العمليات التشغيلية المباشرة. وبفضل الدعم الهائل الذي تلقيناه من مجتمع دولة الإمارات منذ بداية الصراع، قامت دبي العطاء بجمع تبرعات قيمة حتى الآن، لتوفير وجبات ساخنة وسلال غذائية وخيم الإيواء لحالات الطوارئ لسكان غزة». وأضاف البيان «ستواصل دبي العطاء جمع المزيد من التبرعات، دعماً لسكان غزة من خلال حملتها الرمضانية «غزة في القلب». وسيتم تخصيص جميع التبرعات المستقبلية للحملة إلى أنيرا، بمجرد استئناف عملياتها التشغيلية المباشرة.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via