أخبارأخبار الإمارات

«دبي العالمي لإدارة المشاريع» يوصي بالاستدامة

دبي: «الخليج»

أوصى المشاركون في الدورة التاسعة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، والذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات، في الفترة من 15 إلى 18 يناير الماضي، ب 13 توصية تتمحور حول الاستدامة والطرق الحديثة لإدارة المشاريع، والاتجاهات والتقنيات المستقبلية، والمهارات الأساسية.

وتضمنت توصيات المنتدى، «في محور الاستدامة»، دمج الاستدامة بصفته عنصراً أساسياً في إدارة المشاريع وتضمين تقييم الاستدامة في تخطيط وتنفيذ المشاريع.

كما أوصى المشاركون، فيما يتعلق بمحور «الطرق الحديثة لإدارة المشاريع»، بالاستثمار في البنية التحتية لدعم النمو الاقتصادي، ودعم مراكز البحوث والتقنيات الناشئة: لتعزيز أساليب وطرق العمل الجديدة.

وفيما يتعلق بمحور الاتجاهات والتقنيات المستقبلية، أوصى المشاركون في المنتدى بتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي (GPT) التحليل المتقدم للبيانات لتبسيط المهام وتحسين الكفاءة، وتوقع الأنماط والتوجهات المستقبلية والجاهزية للتعامل معها، وتوازن النمو الاقتصادي مع الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وحول محور المهارات الأساسية أوصى المشاركون بتعزيز العمل بروح الفريق والتواصل الفعال لإيصال الرؤية للجميع على كافة المستويات، إضافة إلى تطوير مهارات اتخاذ القرارات السريعة في المشاريع الحيوية.

وأكدت موزة المري، مدير الإدارة التنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق، رئيس اللجنة المنظّمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، شمولية التوصيات الصادرة عن المنتدى في دورته التاسعة والتي ركزت على المحاور الثلاثة الرئيسية: الاستدامة، الأساليب الحديثة لإدارة المشاريع، والتوجهات المستقبلية والتكنولوجيا، والمساقات ال 14 التي تعلقت بالتطور المستدام، المشاريع الصديقة للبيئة، المجتمعات المستدامة، التحول المرن، الذكاء الاصطناعي، إدارة البيانات، التوأمة الرقمية والميتافيرس، مستقبل التنقل الذكي، التوجهات المستقبلية في إدارة المشاريع ومكاتب إدارة المشاريع المستقبلية، والاقتصاد الدائري، إدارة الفوائد، اقتصاد المشاريع، والقيادة الملهمة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى