أخبارأخبار الإمارات

«دبي الصحية» تعتمد تقنيات الواقع الافتراضي لتحسين تجربة المريض

دبي: عهود النقبي

عبر منصاتها في مواقع التواصل، شاركت «دبي الصحية» في الحملة التوعوية العالمية بمرض الثلاسيميا، حيث أكد الدكتور ياسين حجيات، أستاذ مشارك في «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، أن تقنيات الواقع الافتراضي الذي تتبنّاه «دبي الصحية» تدعم جميع المهام في المؤسسة، من حيث تحسين تجربة المريض ورعايته، وتعزيز المعرفة العلمية، بالأخص أن المشروع يأتي بالتعاون مع طلاب السنة الثانية في كلية الطب في الجامعة.

وقالت الدكتورة فتحية الخاجة، مديرة مركز الثلاسيميا «عندما سمعنا عن مشروع الواقع الافتراضي، فكّرنا في امتلاك هذا الجهاز في مركزنا، للتخفيف من آلام مرضانا».

وأكد طلاب السنة ثانية في الجامعة، أن هذه الدراسة تهدف بشكل أساسي لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في تخفيف الأعراض لدى المرضى الذين يخضعون لإجراءات مؤلمة، ومعرفة ما إذا كان بالإمكان تخفيف آلامهم وقلقهم، وتحسين جودة تجربتهم، حيث يعتقدون أن هناك إمكانات كبيرة للواقع الافتراضي نافعة للاستفادة منها بشكل أوسع.

كما أعلنت دبي الصحية أنه ستعتمد تقنية الواقع الافتراضي تدريجياً في المستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية الخارجية، ابتداءً بمستشفيي الجليلة للأطفال ولطيفة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى