الصفحة الرئيسية » اخبار الامارات » خورفكان عروس الساحل الشرقي ترتدي أبهى حللها في عيد الاتحاد
خورفكان عروس الساحل الشرقي ترتدي أبهى حللها في عيد الاتحاد
اخبار الامارات

خورفكان عروس الساحل الشرقي ترتدي أبهى حللها في عيد الاتحاد

خورفكان في احتفالات عيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات، ستزداد أبهة وجمالاً، حيرتسمان على المدينة بساحاتها وشوارعها وأشجارها، فتكتسب نسائم الريح عبقاً جديداً يتكرر مرة كل عام، في يوم أضحى عنواناً للفرح.

وأكد الدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي «فرحتنا بالإمارات بلدنا فرحة متجددة مع طلوع شمس كل يوم، ولكنها في عيد الاتحاد تزدان بأبهى زينتها بالاحتفالات والفعاليات المقامة، وهنا في خورفكان نرحّب بكل من يحتفل معنا بهذه المناسبة الوطنية الشجية العذبة كلحن ينساب من جبال خورفكان إلى سواحلها».

أمسيات

يترقب الجمهور احتفالات خورفكان، وبالأخص الحفلات التي يستضيفها مدرج خورفكان في 3 ديسمبر، حيث يعتلي خشبته عيضة المنهالي وديانا حداد، ولأن أعياد الإمارات تفيض بخيرها، سيخصص ريع الأمسيات الموسيقية كلياً لـمؤسسة «القلب الكبير»، دعماً للأطفال والمستضعفين والمحتاجين وأسرهم في العالم، لتكون كنسمة ترسلها خورفكان لتمسح بها دمعة وتفرح قلبا في أنحاء المعمورة.

وسيستضيف المدرج، الاحتفالات من الرابعة إلى التاسعة من مساء السبت 26 نوفمبر، تبدأ بالسلام الوطني، يليها الأوبريت الوطني، تليه فقرات شعرية وفنية، وأخرى لفن الحربية والرزيف، يستعرض فيها أبناء الإمارات التراث والفنون الشعبية. ووسط مشاركة خليجية تعكس المحبة والأخوة والمصير والمستقبل المشترك، تقدم فرق من عُمان، والسعودية، والكويت تراثها الوطني، ب فرق شعبية، ليشارك الأخوة الخليجيون الإماراتيين أفراحهم في مشهد يرسّخ عمق هذه الأخوة. وفي يوم 25 نوفمبر ستبدأ المسيرة البحرية من 4 عصراً على شاطئ خورفكان، إلى جانب فعاليات أخرى من 3 إلى 9 مساءً على شاطئ خورفكان.

إلى جانب ذلك ستقام احتفالات متنوعة على شاطئ خورفكان، تتضمن العروض الشعبية والتراثية، وورشاً متنوعة للأطفال، والفرقة العسكرية، إلى جانب المأكولات الشعبية، من 1 إلى 3 ديسمبر 2022.

صحيفة الخليج

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق