أخبارأخبار الإمارات

حوارات مثمرة في اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية

amazon.ae

دبي: «الخليج»

اختتمت، أمس الخميس، فعاليات الاجتماع السنوي ال43 للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي استضافه مركز محمد بن راشد للفضاء، لأول مرة، في العالم العربي، في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

بدأ الاجتماع بحفل افتتاح شهده سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، والدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والبروفيسور مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، وهزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وحضر الفعاليات أكثر من 125 مشاركاً.

وقال سالم المري: «أبرزت المشاركة الواسعة والمناقشات الرفيعة المستوى في الاجتماع أهمية التعاون الدولي في مجال فسيولوجيا الجاذبية».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

من جانبه، قال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء بالمركز: «لقد كان الاجتماع منصة رائعة لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال».

وتضمن الاجتماع الذي امتد ل 4 أيام، حوارات مثمرة وجلسات تناولت موضوعات رئيسية، فيما قدم المشاركون أوراقاً بحثية حول موضوعات علمية متنوعة.

كما شهد الاجتماع جلسة قدمها رائد الفضاء، الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، حيث سلط الضوء على أهمية إجراء التجارب البيولوجية والطبية على محطة الفضاء الدولية، وأبرز المحطات في مسيرته منذ انضمامه إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

كما تضمنت الفعاليات جلسة قدمتها فاطمة لوتاه، مدير قسم علوم الحياة في الفضاء بمركز محمد بن راشد للفضاء، استعرضت خلالها برامج ومهام المركز، في حين تحدث د. سيف صلاح القاسم، أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية، جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والبروفيسور ديفيد شيهان، عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة خليفة، عن تجربة نمو بلورات البروتين التي أجراها النيادي في الفضاء.

فيما قدم المشاركون في جائزة الباحث الشاب، 38 ملخصاً بحثياً، تم اختيار أفضل 12 منها.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى