Connect with us

أخبار

حميد بن عمار يكرم الفائزين في جائزة عجمان للقرآن الكريم

شهد الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي الحفل الختامي لجائزة عجمان للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة 2023 والذي أقيم الليلة قبل الماضية في قاعة زايد للمؤتمرات بجامعة عجمان.

و حضر الحفل الشيخ راشد بن عمار النعيمي وحصة بوحميد وزيرة دولة، وعدد من كبار المسؤولين، ومديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية، وممثلي الشركات الراعية والداعمة للجائزة، والشركاء المجتمعيين للجائزة، والمهتمين بقطاع تحفيظ القرآن الكريم في الدولة، إلى جانب الطلبة الفائزين بمسابقات الجائزة وأولياء أمورهم.

أكد حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم أن رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للجائزة منذ انطلاقتها عام 2007 مهدت الطريق للمهتمين بالقرآن من المواطنين والمقيمين للتنافس في حفظ كتاب الله عز وجل وتكريم المتميزين منهم، إضافة إلى إبراز أنشطة خدمة القرآن الكريم وتعزيز القيم الإسلامية وترسيخها في المجتمع.

Advertisement

وأشار إلى دور الجائزة وانتشارها على مستوى الدولة، والتي تنافس في دورتها الحالية 37 جنسية، على خمس مسابقات رئيسية، تضمنت 21 فرعاً، وهي مسابقة نور الهمم لفئة التوحد، ومسابقة القرآن الكريم لطلاب المراكز القرآنية، ومسابقة الأمهات المواطنات، ومسابقة أصحاب الهمم، ومسابقة أجمل ترتيل، موضحاً أن 2022 شخصاً من الجنسين شاركوا في المنافسات من 132 مركزاً على مستوى الدولة.

وأضاف أن المركز قام خلال العام الماضي بطباعة 21 ألفاً، و620 نسخةً من القرآن الكريم، بعدة لغات ومنها العربية والخاصة بأصحاب الهمم واستفاد من خدماته 6035 شخصاً، منهم 32% من المواطنين و55% من الناطقين باللغة العربية و13% من الناطقين بغير العربية. وأشار إلى أن عدد الخاتمين للقرآن الكريم منذ انطلاقة المركز، بلغ 243 خاتماً وخاتمة، منهم 44 لهذا العام وذلك من خلال 96 حلقة قرآنية، موزعة على حلقات المساجد و«منصة عجمان لتعليم القرآن الكريم عن بعد».

وكرم الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي في ختام الحفل 44 طالباً حافظاً لكتاب الله من الفائزين في جميع مسابقات الجائزة.(وام)

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via